الأرشيف سياحة

في مارس القادم .. طيران الإمارات تطلق رحلات دون توقف إلى مدينة بوسطن الأمريكية

كتبت : أماني ماهر
كشفت شركة طيران الإمارات النقاب عن خطط لإطلاق خدمة من دون توقف إلى مدينة بوسطن الأمريكية، والتي ستصبح ثامن محطة لها في الولايات المتحدة اعتباراً من 10 مارس 2014, وبينت الشركة أن الخدمة اليومية ستسير إلى مطار بوسطن لوغان الدولي بواسطة طائرة «بوينغ 777-200LR» مقسمة إلى ثلاث درجات، وستقلع رحلة «طيران الإمارات» (إي كيه 237) من مطار دبي الدولي الساعة 9:45 صباح كل يوم، لتصل إلى مطار بوسطن الساعة 3:15 عصراً, أما رحلة العودة «إي كيه 238»، فستغادر بوسطن الساعة 11:55 ليلاً لتحط في دبي الساعة 7:10 مساء اليوم التالي.
وبموجب اتفاقية المشاركة في الرموز بين «طيران الإمارات» و«جت بلو»، سيصبح بإمكان ركاب كل من الناقلتين مواصلة سفرهم على رحلات الناقلة الأخرى، وكسب الأميال.
وكانت «طيران الإمارات» قد أطلقت أول خدمة جوية لها إلى الولايات المتحدة في يونيو من عام 2004، إذ بدأت تشغيل رحلات يومية إلى «مطار جيه إف كيه» في نيويورك، وتشغل رحلاتها حالياً إلى سبع مدن أمريكية ضمن شبكة خطوطها التي تمتد إلى 134 محطة في 76 دولة عبر قارات العالم الست، وتخدمها بأسطولها الذي يزيد تعداده عن 200 طائرة حديثة، بما في ذلك طائرات إيرباص «إيه 380» العملاقة.
ويحتوي مطار دبي الدولي، الذي تنطلق منه جميع رحلات «طيران الإمارات»، على أول مبنى في العالم مخصص للطائرات العملاقة، الذي يضم أيضاً أكبر صالتين لركاب الدرجتين «الأولى» و«رجال الأعمال» في العالم.
ولفتت «طيران الإمارات» إلى أنها أطلقت منذ بدء السنة الجارية خدمات جديدة إلى كل من وارسو، والجزائر، ومطار «هانيدا» في طوكيو، وإستوكهولم، وستبدأ قريباً تشغيل رحلات إلى «مطار كلارك الدولي» في الفلبين، وخدمة عبر «الأطلسي» بين مدينة ميلانو الإيطالية ونيويورك الأمريكية.
وفي إفريقيا، ستمد «طيران الإمارات» خدمتها اليومية بين دبي ودكار، لتصل إلى العاصمة الغانية (كوناكري) بدءاً من 27 أكتوبر القادم، كما ستطلق خدمتين جديدتين إلى «سيالكوت» الباكستانية وإلى العاصمة الأفغانية، كابول, وستتوسع «طيران الإمارات» في شرق أوروبا، بإضافة العاصمة الأوكرانية، إذ ستطلق خدمة يومية جديدة من دون توقف بين دبي وكييف بدءاً من 16 يناير 2014، كما ستبدأ تشغيل رحلات إلى تايبيه اعتباراً من 10 فبراير 2014.
وعلى جانب آخر، فقد استثمرت الناقلة أكثر من 1.2 مليار درهم في خدمات الصالات المخصصة لركاب الدرجتين الأولى والأعمال، وقد توزعت هذه الاستثمارات بين الصالات القائمة حالياً وعددها 35 صالة منها 6 في دبي، إضافة إلى 3 صالات جديدة يتوقع افتتاحها خلال الفترة المقبلة في كل من مطارات لوس أنجلوس وروما وناريتا في طوكيو.
وتتجه الناقلة حالياً إلى تجديد مختلف صالاتها المنتشرة في مطارات العالم المختلفة، بحيث يكون لها طابع تصميمي موحد، وقد انتهت مؤخراً من تجديد وتوسيع صالة مطار شارل ديجول التي افتتحت بشكل جديد ومساحات أوسع لتلبية احتياجات مسافري الناقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *