الأرشيف سياحة

خلال الفترة من 24 إلى 29 ذي القعدة .. «هيئة السياحة» تدعم معرض الأسر المنتجة بمشاركة «بارع»

كتب :إبراهيم عبد اللاه :

انطلاقاً من الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم قطاع الأعمال اليدوية والحرفية، والذي يمثل جزءاً مهماً من عوامل الجذب السياحي والتراثي، تقوم الهيئة بدعم معرض \"منتجون\" للمستثمرات من المنزل والأسر المنتجة الذي تنظمه غرفة الرياض خلال الفترة من 24-29 من شهر ذي القعدة الحالي لعام 1434هـ، والهادف إلى إبراز أنشطة الأعمال التجارية التي تمارسها المبادرات ورائدات الاستثمار من المنزل وإيضاح دورها في التنمية الاقتصادية.
ووافقت الهيئة على مشاركة البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية \"بارع\" في المعرض، والذي يعد بمثابة دعم عملي للمعرض وتشجيع للمشاركات فيه من جهة بحجم الهيئة، مما يجسد الشراكة القوية بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص لدعم وتشجيع هذا النشاط التجاري.
ويشارك في هذا المعرض أكثر من 500 سيدة من رائدات الاستثمار من المنزل، ويهدف إلى دعم وتعزيز فرص العمل من المنزل وفتح مزيد من نوافذ التسويق والتعريف بالمنتجات المتنوعة التي تقوم بإنتاجها السعوديات، ويحوي المعرض مئات المعروضات التي تشمل المنتجات الغذائية والإكسسوار والأعمال اليدوية والأزياء والديكور والأثاث وغيرها من المنتجات.
وعلى جانب آخر، أنهت الهيئة مؤخراً ترسية أربعة مشروعات جديدة بقيمة تتجاوز 74 مليوناً و467 ألف ريال على عدد من الشركات الوطنية، تتضمن إنشاء مقر لفرع الهيئة في منطقة حائل، ومقر لفرعها في منطقة القصيم، وتنفيذ مقر المشروع الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع»، وتوسعة مقر قطاع الآثار والمتاحف بالرياض.
ويتميز مشروع المبنى الموحد لمباني فروع الهيئة بهوية مميزة، ويأخذ كل فرع هوية المنطقة المنشئ بها، حيث تتطابق الفروع من حيث التوزيع الداخلي، وتتميز بالتصميم الداخلي الذي يعكس روح المنطقة المنشأ فيها، ويبنى على أرض مساحتها الإجمالية 25000م، ويشمل المبنى الموحد (بهو رئيس ومكاتب إدارية وغرف اجتماعات ومكتبة مفتوحة للعامة وصالة للتدريب).
وتعمل الهيئة على إنهاء إجراءات الطرح والترسية لعدة مشاريع بقيمة إجمالية 186 مليون ريال، هما إنشاء فرع الهيئة في منطقة جازان، وفرع الهيئة في منطقة تبوك، ومشروع السياحة والتراث بالجنادرية، ومشاريع الحراسات الأمنية لمقرات الهيئة والمتحف الوطني والمواقع الأثرية.
وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن عدد من المشاريع هذا العام بتكاليف تزيد عن 294 مليون ريال في كل مناطق المملكة في قطاعات التراث الوطني، والآثار، والمتاحف، والحرف اليدوية، وتطوير المواقع السياحية، والتنمية السياحية، حيث تعمل على (148) مشروعاً منها متحفا الجوف ونجران الإقليميان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *