الرياضة

في ختام الجولة السادسة عشرة للدوري السعودي للمحترفين.. النصر والأهلي في قمة نارية.. والتعاون يواجه الصحوة الفيحاوية

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة لقاءين. اللقاء الأول، أحد لقاءات الكلاسيكو السعودي، وسيجمع بين فريقي النصر الثالث، ونظيره الأهلي المتصدر، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، فيما يلتقي في المواجهة الثانية التعاون مع الفيحاء. وقد تأجل لقاء الاتفاق والقادسية إلى 21 من فبراير المقبل.

النصر- الأهلي
على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يحل الأهلي صاحب المركز الأول في دوري المحترفين برصيد 31 نقطة، من حصيلة 9 انتصارات، و 4 تعادلات، وخسارتين، ضيفا على نظيره النصر. يسعى الأهلي لتعزيز صدارته للابتعاد عن أقرب ملاحقيه الهلال الثاني، خاصه وأن الفريق أحرز انتصارات متتالية في الجولات السابقة ، في ظل مطاردة أقرب منافسيه، وهو فريق النصر الساعي إلى تحقيق فوز معنوي عقب خسارتين متتاليتين، أمام القادسية، والاتفاق في الجولتين الماضيتين.

ويبرز في فريق الأهلي لاعبون مثل محمد العويس، ومعتز هوساوي، ومنصور الحربي، وسعيد المولد، ووليد باخشوين ، ومهند عسيري، والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا، واليوناني فيتفا، ويفتقد الأهلي عددا من لاعبيه أمثال هدافه عمر السومة، وقائده الدولي تيسير الجاسم؛ بسبب الإصابة، والنيجيري غودفري أوبوابونا، وحسين المقهوي، وعلي الزبيدي بداعي الإيقاف، وربما البرازيلي ليوناردو سوزا ، فضلا عن وجود سلمان المؤشر، وصالح العمري؛ لوجودهما مع الأخضر المشارك في “خليجي 23”.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 24 نقطة، حصيلة 6 انتصارات، ومثلها تعادلات، و3 خسائر ، ويبرز في صفوفه وليد عبدالله، وإبراهيم غالب، ويحيى الشهري، والبرازيليان برونو أوفيني، وليوناردو بيريرا، والمصري حسام غالي، والمغربي محمد فوزير، فيما يفتقد جهود خالد الغامدي، وعوض خميس؛ بداعي الإصابة، وعمر هوساوي، وشايع شراحيلي؛ بسبب الإيقاف، وأحمد الفريدي المشارك مع المنتخب في كأس الخليج بالكويت، وسامي النجعي، وفهد الجميعة الموجودين مع المنتخب الأولمبي.

التعاون- الفيحاء
وفي اللقاء الأخير، يستضيف فريق التعاون، نظيره الفيحاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم ، يحتل التعاون المركز التاسع برصيد 17 نقطة ، تعرض الفريق للهزيمة من الهلال في الجولة الماضية 0/1، رغم مردود لاعبيه الجيد، وتألق حارس مرماه عصام الحضري، فيما يعيش فريق الفيحاء فترة غير مسبوقة طوال تاريخه ؛ من حيث المستوى والنتائج ، ويكفي أنه فاز في آخر جولتين على اثنين من أندية القمة في الدوري السعودي، وهما الهلال، والاتحاد، وتعادل قبلها مع الأهلي على ملعبه بجدة، فتقدم الفريق إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة، ويأمل مدربه الأرجنتيني كوستاس، ولاعبوه ، في استمرار الصحوة، والتقدم أكثر في جدول الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *