الأرشيف الرياضة

في الجولة \"11\" لدوري زين .. النصر يكرم الشعلة بثلاثية والتعاون يحصد نقاط هجر

الرياض – الاحساء – البلاد :

حقق الفريق الكروي النصراوي الأول فوزاً مستحقاً على ضيفه الشعلة بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجول الحادية عشرة من دوي زين السعودي للمحترفين، ليرفع النصر رصيده إلى \"17\" نقطة تنقله من المركز السابع إلى المركز الرابع ويتوقف رصيد الشعلة عند \"10\" نقاط في المركز العاشر.
وفي الاحساء فاز التعاون على هجر بهدف دون رد ليرفع التعاون رصيده إلى \"8\" نقاط تنقله من المركز الثالث عشر إلى المركز الحادي عشر الذي كان يحتله هجر، وبالتالي يتجمد رصيد هجر عند نقاطه السبع يحتل بها المركز الثاني عشر.

النصر × الشعلة
الشوط الأول
بداية سريعة بين الفريقين، شهدت 6 فرص نصفها في أول أربع دقائق، وكانت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة الأولى بتسديدة قوية من محترف النصر ايوفي يبعدها الحارس خالد ناصر ضربة زاوية، ليرد سريعا مشعل الموري بتسديدة قوية في الدقيقة 2 يبعدها الحارس عبدالله العنزي ضربة زاوية، وبعدها بدقيقة يكرر مشعل الموري محاولة زيارة الشباك النصراوية، ولكن تسديدته تمر بحوار القائم الأيمن للحارس العنزي، لتهدأ بعدها المباراة وينحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر للفريقين في الخمس والعشرين دقيقة الأولى، لتشهد بعدها محاولات نصراوية وشهدت الدقيقة 27 خطأ مباشر لصالح النصر، يتصدى لتنفيذه حسني عبدربه يضعها يمين الحارس ليبعدها إلى ركنية، وفي الدقيقة 37 يمر اللاعب خالد الغامدي من أكثر من لاعب شعلاوي يعكسها عرضية جميلة على رأس ايوفي، ليضعها على يسار الحارس الذي تمكن منها ليخرجها ضربة زاوية، وتشهد الدقيقة 41 آخر فرص الشوط الأول بعرضية جميلة من حسين عبدالغني على رأس حسني عبدربه لتعتلي العارضة بقليل، لتمر الأربع الدقائق المتبقية من الشوط دون خطورة، ليحتسب بعدها حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع ثم يطلق صافرته بعدها معلنا نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:
الشوط الثاني مغاير تماما للشوط الأول من الناحية الفنية للمباراة، والذي بدوره انعكس بتسجيل الأهداف، وشهد سيطرة نصراوية مطلقة مستوى ونتيجة، ووضحت خطورته مع بدايته بتسديدة من خطأ مباشر لحسين عبدالغني يضعها في الزاوية تسعين يبعدها خالد ناصر لضربة زاوية 48، وفي الدقيقة 55 جاء الهدف الأول في المباراة بعرضية رائعة من حسني عبدربه على رأس محمد السهلاوي، ليهيئها لزميله ايوفي الذي وضعها برأسه في الشباك الشعلاوية معلنة أولى الأهداف النصراوية، وحاول بعدها الشعلة معادلة النتيجة لكن دون جدوى، ويطلق مشعل الموري تسديدة قوية تعتلي العارضة بقليل 67، ليرد النصر سريعا بانفراد لمحمد السهلاوي يتخطى الحارس ويضعها خارج المرمى الخالي 74، ينطلق بعدها خالد الغامدي من الجهة اليمنى ويعكسها عرضية أرضية لمحمد السهلاوي، الذي لم يتوان في وضعها في الشباك الشعلاوية معلنة الهدف الثاني للنصر 79، وعاد فريق الشعلة لجو المباراة بإحرازه الهدف الأول له عن طريق مهاجمه البديل فهد المنيف، الذي واجه الحارس ويضعها في الشباك النصراوية بسهولة 84، ولم يدع النصر فريق الشعلة يفرح بهدفه لتسجيله الهدف الثالث عن طريق حسني عبدربه من خطأ مباشر على رأس الـ18 الشعلاوية، وضعها بالطريقة البرازيلية في الشباك 87، لتمر الدقائق المتبقية من المباراة بمحاولات نصراوية لزيادة الغلة، ولكن كانت صافرة الحكم أسرع بإعلانه نهاية المباراة بفوز مستحق لفريق النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف للشعلة.

هجر × التعاون
بداية ارتجالية لكلا الفريقين، وسط توزيع وانتشار ضعيف وظهور الاستعجال على هجوم الفريقين.
وأهدر لاعبو هجر كرة هوائية ودربكة أمام مرمى التعاون مرت بأمان في الدقيقة (3)، وسط ارتداد تعاوني ضعيف ظهر عبر تسديدة قوية بعثها الحاج بوقاش في الدقيقة (28) مرت ومن ثم تبعها ياسين حمزة برأسية هي الأخرى ضلت طريق ملائكة في الدقيقة (29).
وأرسل سعد اليامي كرة قوية لم يكتب لها النجاح في الدقيقة (29)، ومن ثم ارتقى الرجيب لكرة عالية لدغها برأسه مرت بسلام على شباك فهد الثنيان في الدقيقة ( 33).
كرر الرجيب إزعاجه المتواضع لمرمى الرائد في كرة رأسية، فشل في إيلاجها الشباك في الدقيقة (42)، ومن ثم أطلق الحكم خليل جلال نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
والشوط الثاني بدأ هجر مهاجما وضاغطا وسط تراجع تعاوني محاولة لإغلاق الثغرات الدفاعية، ليتحرر التعاون من الدفاع معتمدا على المرتدات وسط مشاكسات هجراوية متكررة.
وهدد عبده حكمي مرمى التعاون مبكرا من خلال تسديدة قوية من كرة ثابتة مرت بأمان في الدقيقة (47)، وعلى غرارها صوب البهداري كرة ثابتة أكثر دقة وتركز تصدى الثنيان لها ببراعة في الدقيقة (48)، ومن ثم ودع سعد اليامي أرضية الميدان فاسحا لزميله غودين أترام فرصة المشاركة لتدعيم خط الهجوم في الدقيقة (56)، وأعلن الحكم خليل جلال عن حصول توفيق بوحميد على ركلة جزاء، نظير إعاقته من قبل مدافع التعاون ياسين حمزة، تقدم لها البديل غودين أترام مسددا كرة قوية دون دقة تصدى لها الحارس الثنيان ببراعة في الدقيقة (59).
وحل المحترف السلوفيني دوجان روزتش بدلا من باسم الشريف في الدقيقة (62)، ومن ثم شارك جهاد الزويد بدلا من خالد الرجيب المصاب في الدقيقة ( 67).
وتحرر التعاون من قيود الدفاع للهجوم، ونفذ احمد الحربي هجمة مميزة مررها لبوقاش الذي بدوره صنعها على طبق من ذهب لمحمد الراشد، الذي أودعها في شباك هجر في الدقيقة (69) ومن ثم سحب طارق يحيى محمد الخميس وأشرك حسين النجعي في الدقيقة (79).
ونال عبد اللطيف البهداري بطاقة صفراء في الدقيقة (85)، وتحصل عبدالله بو هميل بطاقة صفراء في الدقيقة (87)، فيما أهدر لاعبو هجر هجمة منظمة عرضها جهاد الزويد سددها عبده حكمي اصطدمت في ياسين حمزة في الدقيقة (86).
وسدد توفيق بوحميد كرة متقنة لم يكتب لها النجاح في الدقيقة (88)، وحل عبدالعزيز الحسين بدلا من زميله علاء ريشاني في الدقيقة (92)، ليعلن الحكم خليل جلال عن نهاية المباراة بفوز التعاون بهدف دون رد لهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *