محليات

(فطن) ينظم محاضرة عن وسائل الإعلام

الرياض – البلاد
ينظم البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات “فطن” غداً الأربعاء، محاضرة توعوية بعنوان ” كن فطن.. وتعرف على متلازمة العالم المتوحش ” وذلك بكلية المعرفة في الرياض.
وستتناول المحاضرة التي يلقيها أستاذ الإعلام المشارك بجامعة الملك سعود الدكتور فهد بن عبد الله الطياش، ويديرها أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود المشرف العام على المركز الإعلامي لبرنامج “فطن” الدكتور تركي بن فهد العيار، طبيعة وقوة وسائل الإعلام في الحياة العامة وتداعياتها.
وستناقش المحاضرة عدداً من المحاور منها: الانتقال من وسائل الإعلام في حياتنا إلى حياتنا في وسائل الإعلام، والتأطير التفاعلي مع الرسائل والوسائل، والأمراض المصاحبة والناتجة عن التأثير الإعلامي ووسائله، وعالمنا العربي والإسلامي ومتلازمة العالم المتوحش، واختطاف هويتنا وتوظيفها، والخروج من صندوق التأثير الإعلامي : المواجهة وصناعة الأمل.
وتأتي هذه المحاضرة التوعوية ضمن الخطة الإعلامية التي اعتمدها برنامج “فطن” للتوجه إلى الجمهور في مراكز التسوق والحدائق والمتنزهات العامة، والمؤسسات التعليمية المتعددة، لاسيما المدارس والجامعات الحكومية والأهلية، فضلا عن الندوة الأسبوعية التي يقيمها البرنامج في مقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، كل ثلاثاء بعد صلاة العشاء.
يذكر أن البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات “فطن” الذي دشنته وزارة التعليم يهدف إلى وقاية النشء وطلاب المدارس والجامعات من الوقوع في براثن الانحرافات الفكرية والسلوكية، من خلال عدد من الخطط والآليات والفعاليات التوعوية التي من شأنها تنمية المهارات الحياتية الايجابية المختلفة لدى الأبناء والطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *