محليات

هيئة الطيران المدني تشارك في منتدى جدة الاقتصادي

جدة – البلاد
تشارك الهيئة العامة للطيران المدني في منتدى جدة الاقتصادي 2016م الذي سيقام اليوم إلى 3 مارس الحالي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بمشاركة أكثر من 80 شخصية اقتصادية،وذلك بفندق جدة هيلتون.
وتهدف مشاركة الهيئة إلى تعزيز تواجدها في المحافل والمناسبات الاقتصادية لإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة التي تطرحها الهيئة للقطاع الخاص من خلال برامج خصخصة المطارات، واستعراض تجاربها الناجحة مع الخصخصة.
وسيقدم خلال جلسات المنتدى رئيس مجلس المديرين لشركة الطيران المدني السعودي القابضة مستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير ورقة (مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وتشغيل المطارات بالمملكة العربية السعودية).
كما تشارك الهيئة في المعرض المصاحب للمنتدى من خلال جناح خُصص لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الشريك الاستراتيجي الداعم للمنتدى يحتوي على مجسم لمشروع المطار الجديد ويقدم معلومات عن مراحل سير العمل به.
وسيسهم المشروع الجديد في رفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 30 مليون مسافر سنويا، وسيتمكن من خدمة 70 طائرة في آن واحد، وقد وظف لتنفيذه نحو 110 شركات، جندت له نحو 26 ألف عامل ومهندس، ويُستخدم في المشروع نحو 2600 معدة.
ومن أهم مرافق المطار الجديد في مرحلته الأولى، مجمع صالات سفر بمساحة 720 ألف م2 يتيح لجميع الناقلات الجوية العمل تحت سقف واحد، و46 بوابة للرحلات الدولية والداخلية منها بوابات تستوعب الطائرات العملاقة فئة -F مثل A380، و94جسراً متحركاً لخدمة الطائرات من مختلف الأحجام،كما تحتوي المرحلة الأولى على برج مراقبة بارتفاع 136م وبذلك يصبح أحد أعلى أبراج المراقبة في العالم.
يذكر أن منتدى جدة الاقتصادي سيشهد مشاركة متخصصين في الاقتصاد العالمي، وسيحظى بنقاشات فرص تطوير الأعمال التجارية في المملكة والخصخصة المحتملة في مجموعة من القطاعات ويأتي على رأسها قطاع الطيران المدني، والمرافئ، والطاقة، وتحلية المياه، والطرق، والصحّة، والتعليم، والمياه والكهرباء، والخدمات البلدية إضافة لجلسات العمل التي تشمل المفاهيم الأساسية والجوانب التي تخصّ كل قطاع وكيفية تسهيل هذه الخصخصة من خلال الربط بين الشركات المعنية والمشاريع المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *