متابعات

فتيات موهوبات يدخلن دنيا الأعمال بأفكار عصرية

جدة – فاطمة آل عمرو

تنظيم الحفلات الخارجية اصبح مجالا مميزا لبعض السيدات سعياً للدخول إلى سوق العمل عبر هذا المجال الابداعي في تنظيم هذه المناسبات، إذ تسعى كل واحدة لتقديم أفضل مالديها خصوصا في شهر رمضان والتي تكثر فيه العزائم الرمضانية، وتكثر فيه الدعوات على الإفطار والسحور.

ففي شهر رمضان تكثر الطلب على الجلسات الخارجية، على حد قول شوق عبدالله، التي تؤمن لعملائها نوعين من الجلسات الرمضانية الخاصة، تقول: بعد تخرجي من الجامعة، نصحتني احدى صديقاتي أن اعمل من المنزل، وتأجير جلسات خارجية أنيقة، ولم أتوقع بأن هذا المشروع جنى من ورائه دخل مربح.

•حسب الطلب
تجربة سلمى الأحمد ( اقتصاد منزلي) تتمثل في تصميم كروت خاصة لبعض حسب الطلب، وتقول سلمى: كل شيء متوفر، ولله الحمد فأنا اقوم بتصميم كروت خاصة لحفلات الأطفال والتخرج، ولكن نريد أن ندرس ونتعلم أكثر من خلال الدورات الخاصة، ودورات صيفية شبابية، ودرست هذا التخصص لانها هوايتي المفضلة.

وفضلت سميحة علي أن تنشئ لنفسها حسابا خاصا، في مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم أن تخصصها بعيدا عن المجال الذي تعمل به الآن، إلا أنها وجدت في تصميم الكروت الشخصية المتنفس الوحيد الذي يشغل وقت فراغها.

رولا حسن، عمرها (27) عاماً التي اتجهت إلى مجال تنظيم الحفلات الخارجية، تقول: أعشق أي شيء يتعلق بالأطفال، ولم اتلقى أي دورة تدريبية في هذا المجال، فقط كنتُ استفسر عن احوال السوق، وتكونت لدي فكرة التنظيم، وبدأت العمل من خلال عربة صغيرة بيضاء تُزين بالحلويات، والزينة.وعن ايجار هذه العربات تقول: حسب الطلب والموسم ونوع الحفل قد يصل سعر العربة في اليوم الكامل الى 1500 ريال.

•تأجير المداخل
أما رنا الأحمدي، بكالوريوس علم اجتماع ، فإنها تقوم بتأجير المداخل الخاصة بحفلات الزفاف، حسب الطلب ويصل سعر الايجار الى 5 آلاف ريال وتشمل الحلويات والتزيين وتقديم المشروبات الطبيعية للضيوف، وقالت: جاءت الفكرة بعد دراسة، وتفكير.
وتؤكد وئام سامي، أنه تكثر الطلبيات في شهر رمضان وعيد الفطر، ويصل دخلنا في التنظيم إلى 8 آلاف ريال، وتقول: أسعى دائما لتقديم افكار جديدة وعروض خاصة حسب ميزانية العملاء.

• تجارة مربحة
من جانبها تؤكد هدى محمد، مختصة بتنظيم الحفلات، أنها مربحة تجاريا، خصوصا في المناسبات الخاصة في الأعياد ومناسبات الخطوبة، والزواج، وتعتمد بالقدر الكبير على الجهد، مضيفةً: أن في شهر رمضان وعيد الفطر تكثر المناسبات ويكثر الطلب على تنظيمها، موضحةً أن تنظيم حفلات الأطفال إن كانت حفلات النجاح قد تصل إلى 10 آلاف ريال تشمل الهدايا والمأكل والترفيه. وتنصح الموهوبات والشباب بالدخول الى عالم الحفلات وتنميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *