الأرشيف الأسرة

عبير عمار: بشرة حواء من الطبيعة

ما أن يحل فصل الصيف بحرارته العالية ورطوبته الخانقة الا وتدخل المرأة في دائرة الخوف والقلق من ان تعلن بشرتها التمرد فتصاب بالجفاف او الالتهابات وتفقد حيويتها ونضارتها . فتسعى جاهدة لمنح بشرتها في هذه الفترة من العام رعاية خاصة إلا ان خبراء التجميل لديهم من النصائح ما يخفف من قلق حواء على جمالها.
أنواع البشرة
تقول خبيرة التجميل عبير عمار هناك انواع عديدة للبشرة ، ولكل بشرة اقنعة ومواد طبيعية خاصة بها وما يفيد البشرة الدهنية قد يضر البشرة الجافة، و ما قد يستخدم للبشرة الحساسة لايأتي نتيجة مع البشرة المختلطة او الجافة او الدهنية.
والمرأت صاحبة البشرة الحساسة تعاني دائما من تعرضها لاشعة الشمس الجافة والحارقة او من حرّ الصيف او الرطوبة العالية فبشرتها سرعان ما تحمر نتيجة تعرضها لمشكلات فصل الصيف ، وقد تظهر عليها بقع داكنة وعروق حمراء، و تشعر بألم ووخز في وجهها اذا تعرضت لحرارة الشمس وبرغبة شديدة في كل بشرتها، لذلك لابد لصاحبة البشرة الجافة الحساسة ان تعتني جيدا ببشرتها، وأن تحرص على وضع كريمات في اثناء النهار لتحمي بشرتها من اشعة الشمس مع الحفاظ على عمل اقنعة من المواد الطبيعية لترطيب الوجه.
البشرة الحساسة
هناك مجموعة من الخلطات لترطيب البشرة الحساسة وازالة البقع الداكنة ومنحها الحيوية مثل قناع الخيار والحليب وتعرف طريقة صنعه النساء.
البشرة الجافة
ان البشرة الجافة لها مواصفات خاصة بها، فهي رقيقة وليست بها دهون وذات مسام دقيقة ويمكن ان تكون خشنة بعض الشيء وهي اكثر عرضة من غيرها للتأثر باشعة الشمس و حرارتها، وهذا يؤدي الى جفافها وظهور بعض التجاعيد. خصوصا حول العينين والفم والجبين.
وقد يكون هناك عوامل وراثية وراء جفاف البشرة ،واخرى مساعدة مثل التدخين وقلة شرب المياه ، استخدام انواع غير مناسبة من الكريمات قدتكون بها نسبة من الحكول ، الى جانب الاسراف في استخدام ادوية الصداع. ولابد ان تحرص صاحبة البشرة الجافة على استخدام كريم الصباح والذي يكون من E H تكون به نسبة عالية من الزيت اكثر من الماء ومكونات الحماية من اشعة الشمس ،اما كريم الليل فلابد ان يكون غنيا بالفيتامينات.
اما الاقنعة الطبيعية الخاصة بالبشرة الجافة فللعلم ان البشرة هذه تفقد حيويتها ونضارتها بسرعة، ولكي تستعيد ذلك الذي فقدته هناك مجموعة من الاقنعة لابد لصاحبة البشرة الجافة ان تحرص على استخدامها ولكل قناع وظيفة مهمة تعالج جزءا من مشكلتها.
من هذه الاقنعة قناع زيت الزيتون ، وقناع الارز ، وقناع التفاح لترطيب الوجه ،وقناع الزبادي للبشرة المترهلة وقناع التخلص من التجاعيد، وقناع ماء الورد.
البشرة الدهنية
لابد ان نفرق بين البشرة الدهنية اللامعة والبشرة الدهنية التي تنتشر بها الحبوب او البثور التي غالبا ما تحتاج الى الرعاية والعناية الخاصة ومراجعة الطبيب ، حيث لابد ان تحرص المرأة صاحبة البشرة الدهنية، على استخدام غسول يومي او صابون طبي لازالة الدهون لكي لاتسبب انسدادا في مجاري الغدد وظهور الحبوب على الوجه ، ولايفضل استخدام كريم الصباح للبشرة الدهنية التي تظهر عليها الحبوب، ويستبدل بغسول مرطب، اما اذا كانت البشرة دهنية ولاتعاني الحبوب فيمكن هنا استخدام الكريم المناسب واذا ارادت صاحبة البشرة الدهنية ان تتخلص من اللمعان الذي يصاحبها عليها استخدام كريم T.maT الذي يساعد على تنشيط المناطق اللامعة في الوجه واعطائها مظهرا خاليا من اللمعان وتعالج البشرة الدهنية بطرق مختلفة، وعديدة تساعد على منحها مظهرا جذابا ويخلصها من الدهون اللامعة.
قناع الصيف
وتنصح خبيرة التجميل عبير عمار حواء باستعمال هذا القناع في فترة الصيف شديد الحرارة خصوصا انه يتم اعداده بكمية يمكن ان تستخدمها فترة طويلة ، وهو يتكون من الزعفران والعسل الطبيعي حيث توضع ملعقتان من الزعفران في قلاية من التيفال، ويتم تخميره لكي يتحمص تماماً، و يضاف الى برطمان العسل ويغلق لمدة اسبوعين دون ان يتعرض للهواء ، ويفتح بعد المدة المحددة، ويؤخذ منه لعمل القناع على الوجه باستخدام ملعقة خشبية وله تأثير ونتائج رائعة، فهو يغذي البشرة وينظفها و يمنحها النضارة والصحة واللون الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *