الأرشيف رمضانيات

ضمن فعاليات مهرجان ( رمضان .. تحلى جمعتنا ) .. تدشين مجلة ( أطفال) في فعاليات ( هديتي) واستقبال 1500 لعبة لليتيم والفقير

جدة – بخيت ال طالع الزهراني
دشنت جمعية اصدقاء المجتمع الخيرية العدد الأول من مجلة ” اطفال” على هامش فعاليات مشروع ” هديتي” لليتيم والفقير والذي يأتي ضمن برامج وفعاليات مهرجان امانة جدة ” رمضان.. تحلى جمعتنا”.ويذكر هاشم البار مدير الجمعية بجدة بأن فكرة المجلة جاءت من الطفلة لين صدقة عشري (10 سنوات) وهي من أطفال الجمعية بهدف التواصل مع المتبرعين وتقوية اواصر المجتمع وحتى يتم التفاعل بشكل فعال وايجابي مشيرا الى ان اعداد وتنسيق المجلة في عددها الأول ايضا كان للطفلة لين الذي تم تشجيع فكرتها.وأضاف تستهدف المجلة المتبرعين وقد تم توزيعا مجانا في فعاليات ” هديتي” التي اقيمت في أكثر من مجمع تجاري بجدة على مدى 12 يوم مستمرة حتى يوم الاربعاء آخر ايام الفعاليات منوها الى ان عدد الالعاب التي تم استقبالها في فترة فعاليات المشروع بلغت 1500 لعبة مابين جديد ومستعمل بالإضافة الى التبرعات المقدمة لمشروع “هديتي” ومشاريع أخرى.
وتذكر فاتن أبو أحمد مشرفة القسم النسائي لجمعية اصدقاء المجتمع الخيرية بجدة بأن المجلة تحتوي مساهمات الأطفال ومشاركاتهم يحررها الأطفال انفسهم من دون أي اضافة او تغيير بهدف نشر الوعي وغرس حب الخير ومساعدة الآخرين وحتى تصقل مواهبهم .
كما احتوت المجلة على 4 مشاركات موجهه لفكرة مشروع ” هديتي” منها مشاركة بعنوان الخير في حياتنا كتبتها الطفلة ليان عبدالرحمن الاهدل (8 سنوات) و فيها : بأن الخير مهم في حياتنا فنحن نسعد الفقراء عندما نعطيهم المال والطعام والملابس وكل ما يحتاجون اليه, وكلمة الفقراء تعني الناس الذين لا يملكون المال والطعام والملابس وكل ما يحتاجون إليه, وأيضا نستطيع أن نسميهم مساكين.
وأشارت غادة الشاطبي مسئولة العلاقات العامة بجمعية اصدقاء المجتمع والمشرفة على فعاليات ” هديتي” بأن المجلة اتاحت للأطفال ان يصفوا مشاعرهم تجاه عمل الخير والتطوع والمساهمة في مساعدة الفقراء ورسم البسمة على وجوههم ليشجعوا أخوانهم في عمل هذه الأشياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *