محليات

ضبط أكثر من 12 ألف مخالف بالشرقية وعسير

الدمام: حمودالزهراني
أبها: مرعي عسيري

نفذت شرطة المنطقة الشرقية وادارات افرع الامن العام بالمنطقة الشرقية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص حملات ومسوحات ميدانية متواصلة وبشكل مكثف ضمن الحملات الميدانية المكثفة “وطن بلا مخالف” لتعقب وضبط المخالفين لانظمة الإقامة والعمل وامن الحدود . وبلغ اجمالي المقبوض عليهم من المخالفين بمدن ومحافظات المنطقة خلال اسبوع ٦١٢٨ مخالف ، تم تسليمهم لجهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات النظامية بحقهم.

وتتواصل الجهود الامنية الميدانية المكثفة والمخصصة في هذا الجانب سعيا للقضاء على هذه الظاهرة وان من يتم ضبطه والقبض عليه من المخالفين للانظمة سيقدم لجهة الاختصاص لتطبيق النظام بحقه.

وفي منطقة عسير وبمتابعة مدير شرطة المنطقة اللواء صالح سليمان القرزعي المشرف العام على حملة (وطن بلا مخالف )الحملة الوطنية الشاملة ، اسفرت النتائج على مستوى المنطقة بمشاركة الأجهزة الأمنية والجهات الحكومية ذات العلاقة بجميع المحافظات عن ضبط (٦١٥٥) من مخالفي النظام العام و نظام الاقامه والعمل ومجهولي الهويه و(١٣٨) شخص من المطلوبين في قضايا جنائية وحقوقية.

كما تم تحرير (١٥٠٨٢) مخالفه مرورية. وضبط (٨) اسلحه غيرمرخصه و(٧٥٢) طلقه حيه. كذلك (٢٣٧٠) حزمة قات . و(٢٠٦) من الحبوب المشتبه بأنها من حبوب الكبتاجون المحظوره . و(١١) برميل سعة (٣٥٠) لتر وعدد(١٢٦) قاروره من العرق المسكر. و(٧٤٥) كيلو مواد غذائيه فاسده وضبط عدد من المخالفات على عدد ( ٣٧)محل تجاري واغلاقها بمشاركة الجهات المعنيه من البلديات ومكتب العمل

وفي حملة بقيادة مدير شرطة منطقة عسير وبمشاركة كافة الجهات الأمنيه المعنيه والجهات الأخرى ذات العلاقة ، تمت مداهمة موقع بمرمى النفايات لمدينة أبها ، يتخذه المخالفون مسكنا لهم ظن واسفرت الحملة عن القبض على ( ٨٦ ) مجهولي الهوية و١٠ مخالفين لنظام العمل وتستر.

وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد محمد الدباش على أهمية الإلتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص وعدم نقل أو تشغيل أو إيواء أو التستر على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التعامل معهم أو تقديم الدعم لهم ، تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات والتي ستطبق على جميع الأطراف دون استثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *