محليات

المملكة ترحب بنتائج اجتماع المعارضة السورية

الرياض – واس

عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بنتائج الاجتماع الموسّع الثاني للمعارضة السورية الذي عقد في الرياض.

وأفاد المصدر أن نجاح المعارضة السورية في توحيد موقفها بجميع مكوناتها ومنصاتها وتأسيس هيئة تفاوضية تمثل الجميع، من شأنه تعزيز موقف المعارضة في المفاوضات ويسهم في تحقيق ما يصبو إليه الشعب السوري الشقيق.واختتم المصدر تصريحه بتهنئة الهيئة وأعضائها والتمنيات لهم بالتوفيق والسداد.

وكانت قوى المعارضة السورية المجتمعة في الرياض قد اتفقت على ارسال وفد موحد الى محادثات جنيف المقرر اقامتها الاسبوع المقبل برعاية الامم المتحدة. وجاء الاتفاق على ارسال وفد موحد في خضم حراك دولي تقوده روسيا بشكل رئيسي في محاولة للتوصل الى تسوية سياسية للنزاع.

وبحسب بيانها الختامي، تعهدت المعارضة السورية بإعادة تشكيل وتأهيل المؤسسات الأمنية والعسكرية في سوريا. كما تم الاتفاق على مغادرة بشار الأسد عند بداية المرحلة الانتقالية.

وأكد البيان على أن المجتمعين يرفضون التدخلات الإقليمية والدولية خاصة الدور الإيراني في زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وأشارت المعارضة السورية إلى أن البيان الختامي الذي صدر عن اجتماعها في الرياض هو المرجعية الوحيدة للهيئة العليا للمفاوضات ووفدها المفاوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *