الأرشيف محليات

سلطان بن سلمان: هدفنا توفير تجربة سياحية محلية متكاملة

الرياض – واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة تعمل لتلبية تطلعات السائح المحلي الذي تستهدفه الهيئة في أنشطتها وبرامجها, وتعمل على توفير التجربة السياحية المتكاملة له بما يليق بمنزلته وباسم المملكة ومكانتها ومستوى تطورها.
وقال سموه لدى حضوره الاجتماع الأول للجنة الاستشارية لوكالات السفر والسياحة الذي عقد اليوم الأحد بمقر الهيئة في الرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الله الفيصل رئيس اللجنة // نعمل لخدمة السائح المحلي بالتعاون مع شركائنا, والسائح السعودي امس ليس هو الذي بدأنا معه عندما تأسست الهيئة، المواطن أصبح سائحا من الطراز الأول وتجول في مناطق الدنيا وصار لديه خيارات كثيرة للسياحة، . . فالقضية الآن ليست قضية إقناع المواطن بالسياحة بل في توفير الخدمات والبرامج السياحية المحلية المناسبة له ولعائلته وبالمستويات التي اعتاد عليها في الدول التي يسافر إليها، وبمستوى أسعار يتناسب و هذه الخدمة . وأشار سموه إلى أن الهيئة تتطلع إلى إنشاء الجمعيات المهنية السياحية، لتقوم بدورها في تطوير هذا القطاع المهم الذي يعد القناة الرئيسة للتدفقات السياحية ويعول عليه كثيراً في تشجيع السياحة المحلية. معبرا عن أمله في أن تكون اللجنة الاستشارية لوكالات السفر والسياحة نواة لجمعية وكالات السفر والسياحة التي طالبت الهيئة بإنشائها منذ عام 2004 .
من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير سعود العبد الله الفيصل رئيس اللجنة عن شكره وتقديره للهيئة العامة للسياحة والآثار التي تعمل على تعزيز دور وكالات السفر والسياحة.
فيما دعا عضو اللجنة / راشد بن عبدالله المقيط خلال الاجتماع إلى وضع نظام جديد لوكالات السفر والسياحة، بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار حتى ترى جمعية وكالات السفر والسياحة النور، مشدداً على أن السائح السعودي يتمتع بخبرة كبيرة في اختيار البرامج السياحية تفوق في كثير من الأحيان خبرة بعض العاملين في صناعة السياحة الوطنية. وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد وافق على تشكيل لجنة استشارية لوكالات السفر والسياحة في المملكة تهدف إلى تطوير أداء وكالات السفر والسياحة ، وضمان تقديم خدمة مميزة وبحث المشكلات التي تعترض تحقيق مصلحة وكالات السفر و حماية المتعاملين معها، والمشاركة في تطوير معايير وإجراءات ترخيص وكالات السفر ومتابعتهم وتقييم أدائها. وخدمة المواطنين بوصف تلك الوكالات مركزاً للتوزيع الذي يفترض أن يسهم تنشيط الحركة السياحية في مناطق المملكة، علاوة على تقديم المشورة الفنية للوكالات والمشاركة في جمع وإعداد البحوث ونشر المعلومات المتعلقة بنشاط وكالات السفر إلى جانب وضع السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين على الانضمام لهذا النشاط واقتراح الحوافز وأساليب الدعم لنمو نشاطاتها. وتضم اللجنة في عضويتها 13 ممثلاً من وكالات السفر والسياحة المرخص لها وثلاثة أعضاء مراقبين من الهيئة يستمر عملهم لمدة سنة ويحددهم جميعا رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *