الأرشيف محليات

ترأس اجتماع المجلس المحلي بالجموم وأشاد بإنجازات المحافظة .. الفيصل: عصر خادم الحرمين الملك عبدالله عصر الانتقال من العالم الثالث إلى الأول

الجموم – أسامة فتحي
تصوير – مازن الضمدي ..
رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني حفظهم الله على اهتمامهم ورعايتهم وتوجيهاتهم التي تنص على عمل كل ما يصب في خدمة المواطنين ورعاية مصالحهم والاهتمام بالمشاريع التنموية في المحافظات والمراكز وعدم اقتصار هذه الخدمات على المدن الكبيرة .
وأوضح سموه في تصرح صحفي في ختام زيارته محافظة الجموم التابعة لمنطقة مكة المكرمة امس أن هذه الزيارات التي يقوم بها للمحافظات والمراكز تتيح له الاجتماع بالمجالس المحلية والبلدية والأهالي والأعيان والمسئولين عن الإدارات الحكومية ومناقشة المشاريع وما اعتمد منها وما أنجز وما تعثر لمعالجة أي عقبات لتكتمل المشاريع في خدمة المواطنين .
وقال سموه ما أنجز في محافظة الجموم كبير ولله الحمد من العام الماضي وحتى هذا العام .. وهناك بعض المشاريع المتعثرة وتم إيجاد حلول لها من قبل المسئولين بالمحافظة وهذا شيء جيد وسوف يتم مراجعتها العام القادم بمشيئة الله .
وأعرب سموه عن شكره لمحافظ الجموم والمسئولين على التنظيم والترتيب حاثا سموه المحافظات جميعها على التنظيم الذي يدل على حسن الإدارة ,مبينا أن جميع الأراضي التي تم طلبها للمشروعات تم تأمينها في المحافظة .
وقال سمو الأمير خالد الفيصل إن عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عصر التطوير والتقنية وعصر الإصلاح والانتقال من العالم الثالث إلى العام الأول , داعياً المواطنين والمسؤولين في المملكة إلى أن يرتقوا إلى طموحاته أيده الله، سائلا الله عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني لما يجبه ويرضاه.
وعن مشروع جبل عمر أفاد سموه الأمير خالد الفيصل أن المشروع موافق عليه ومرخص له نافيا ما تناولته بعض الصحف المحلية عن المشروع , مؤكداً أنه في حال وجود ملاحظات من أمانة العاصمة المقدسة فإن باستطاعتها تقديم هذه الملاحظات لدراستها .
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة قد قام بجولة تفقدية امس في محافظة الجموم التابعة لمنطقة مكة المكرمة.
وكان في استقبال سموه بمقر المحافظة محافظ الجموم محمد بن عبدالعزيز القباع ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء يوسف مطر ومدير شرطة منطقة العاصمة المقدسة اللواء تركي القناوي ومدير شرطة محافظة الجموم العميد محمد بن عبدالله البقمي ومدير الدفاع المدني بالمحافظة العميد أحمد سمح الغامدي .
ولدى وصول سموه تشرف رؤساء المراكز التابعة لمحافظة الجموم وأعضاء المجلس المحلي والبلدي ومشايخ وأعيان المحافظة بالسلام على سموه.
عقب ذلك ترأس سمو الأمير خالد الفيصل اجتماع المجلس المحلي للمحافظة بمشاركة مدراء عموم الإدارات بمنطقة مكة المكرمة حيث استهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بالمشاركين معبرا عن سعادته بالفرق الذي وجده في جولته اليوم عن الجولة السابقة التي قام بها في المحافظة .
وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها المحافظ وكافة معاونيه في سبيل تحقيق تقدم وتطور محافظة الجموم .
ثم ألقى محافظ الجموم كلمة قدم فيها باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس المحلي وأهالي المحافظة خالص الشكر والعرفان لسمو الأمير خالد الفيصل على ما تجده المحافظة من دعم واهتمام من سموه معبرا عن سعادة الجميع بهذه الزيارة التفقدية التي يقوم بها سموه في إطار حرصه على توفير كل ما يحتاجه أهالي المحافظة .
اثر ذلك شاهد سموه عرضا مصورا عن محافظة الجموم والمشاريع المنفذة في المحافظة التي سبق وأن قام سموه بتدشينها في زيارته السابقة وكذلك المشاريع التي تحت التنفيذ حاليا .وعقب الاجتماع اطلع سمو الأمير خالد الفيصل على المجسم المقترح لكلية في المحافظة تابعة لجامعة أم القرى واستمع إلى شرح من مدير جامعة أم القرى الدكتور عن الكلية وأقسامها المتعددة .
كما أطلع سموه على مجسم لمبنى مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة وصور لمبنى الدفاع المدني ومركز شرطة المحافظة واستمع لشرح من ممثل مركز المشروعات التطويرية بوزارة الداخلية بالجموم الملازم أول مهندس محمد مطيع الله السلمي عن أقسام هذه المباني .
عقب ذلك غادر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مقر المحافظة بكل حفاوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *