دولية

سلطان بن سحيم عن الجزيرة وإيران: النظام أكثر وفاء لـ(شريفة)

جدة ــ وكالات

انتقد الشيخ سلطان سحيم آل ثاني، ضعف تغطية الإعلام القطري للمظاهرات الحاشدة التي تجتاح إيران منذ 4 أيام ضد نظام الملالي، مقارنة بالمساحات المبالغ فيها التي خصصتها لتغطية الاحتجاجات في الدول العربية.

وقال الشيخ سلطان، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “عدم إيراد قناة الجزيرة أي خبر يتعلق بثورة إيران يتعلق بالاتفاق القطري الإيراني بينهما، وينص على عدم ذكر أي أخبار مناهضة لحكوماتهم، هل تستحق هذه القناة المتملقة والمزيفة أن تدعي بأنها مع الشعوب”.

وأضاف: “عجيب أمر النظام القطري يفي بتعهداته مع الشريفة وينقضها مع أهلنا”، في إشارة إلى إيران التى سبق أن وصفها وزير قطر للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي في اجتماع شهير للجامعة العربية بـ”الدولة الشريفة”

وكانت الجزيرة خصصت معظم برامجها وموادها الإعلامية لتغذية وتشجيع الاحتجاجات التي ثارت ضد أنظمة الحكم العربية بداية من عام 2011، خاصة في مصر والبحرين وليبيا، معتبرة أن هذه الاحتجاجات دليل على “رغبة الشعوب في التحرر من الحكام الظالمين”.

في المقابل تتجاهل أحيانا، وتغطي أحيانا بمساحات باهتة المظاهرات التي تجري في الدول الحليفة ضد أنظمة الحكم مثل إيران وتعطي مساحة واسعة في التغطية لآراء المعارضين لتلك المظاهرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *