الأخيرة

«زكاتي» تستقبل 2.3 مليون ريال فى أول أسبوع

جدة ــ البلاد

اعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، استقبال بوابة “زكاتي” الإلكترونية، ما يقارب الـ 2300000 ألف ريال خلال الأسبوع الأول من اطلاقها،وقالت الهيئة في بيان امس الخميس ان البوابة استقبلت الزكاة من نحو 580 شخصا، دفعوا أكثر من مليونين و300 ألف ريال، تم توجيهها مباشرة الى برنامج الضمان الاجتماعي لتصرف على المستفيدين من البرنامج.

واشارت الى الإقبال المتزايد من افراد المجتمع على استخدام بوابة وتطبيق “زكاتي” بوتيرة تصاعدية، منذ اطلاق البوابة الاسبوع الماضي، نظرا إلى انها توفر خدمة دفع الزكاة بطريقة سهلة وموثوق بها من خلال نظام “سداد”، وبطريقة سريعة، وتمكن دافعي الزكاة من معرفة أوجه صرف زكاتهم.

واضافت ان البوابة توفر عدة خدمات لأفراد المجتمع، من أبرزها معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة. وتابعت انه تم تأهيل فريق متخصص بمركز الاتصال الموحد لديها على الرقم (19993) يقدم خدماته يوميا خلال شهر رمضان، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وفي الفترة الثانية من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الثانية صباحًا، للرد على جميع أسئلة واستفسارات أفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *