الرياضة

ريمونتادا الأهلي والفيصلي وتألق العويس وتميز جماهير النمور .. أبرز ملامح الجولة 19

جدة- البلاد
مع افتتاح الجولة 20 من عمر الدوري السعودي للمحترفين ، برزت عدة عوامل وملامح ميزت الجولة 19 الماضية منها:
ريمونتادا الأهلي
نجح فريق الأهلي في تحويل تأخره 0-2 أمام ضيفه الشباب، لفوز 3-2، ليرد الريمونتادا (العودة بالنتيجة) التي حققها “الليوث” أمامه في لقاء الجولة الثالثة بالدوري الموسم الماضي. فبعد تقدم الشباب 2-0 على الأهلي في ربع الساعة الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، عن طريق محمد بن يطو وهتان باهبري، رد الأهلي بثلاثية عن طريق إيوانيس فيتفاتزيديس قبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق، ثم تعادل مؤمن زكريا للأهلي قبل النهاية بـ3 دقائق، قبل أن يسجل عسيري هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. وكان الأهلي قد تقدم 2-0 على الشباب في لقاء الموسم الماضي بثنائية لعمر السومة، قبل أن يرد الشباب بهاتريك للجزائري محمد بن يطو ليفوز 3-2. وبات هذا الفوز هو السابع للأهلي على الشباب في دوري المحترفين في 20 لقاء بينهما، بينما فاز الشباب 6 مرات، وتعادلا 7 مرات.
عودة الفيصلي
لم يكن غريبا أبدا أن يعود فريق الفيصلي لإدراك التعادل بعدما تخلف بهدفين أمام فريق الفيحاء صائد كبار الدوري. فالفيصلي يقدم موسما ولا أروع بقيادة الداهية رازوفيتش الذي يعرف جيدا كيف يوظف لاعبيه .
تألق العويس
شهد لقاء الكلاسيكو بين الأهلي والليث تألقا لافتا لحارس الاهلي والمنتخب فقد تصدى العويس طبقا للحطاءات لـ8 محاولات تهديفية مؤكدة للاعبي الشباب؛ ما يؤكد أن محمد العويس الحارس الأفضل في الدوري رغم بعض الهفوات البسيطة التي يرتكبها أحيانا.
تميز جمهور الاتحاد
أثبتت جماهير فريق الاتحاد أنها الرقم الصعب في نجاح النمور. فقد كان ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة النورة مسرحا لواحدة من أبرز حالات ملاحم عشق وحب جماهير الاتحاد لفريقها رغم سوء النتائج والابتعاد فعليا عن المنافسة على لقب الدوري، فقد تخطت الجماهير الاتحادية الأسوار وظلت تشجع وتؤازر الفريق طيلة المباراة أمام أحد حتى تكلل مجهود هذه الجماهير بهدف قاتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *