محليات

د. الربيعة يلتقي مسؤولين في موسكو

موسكو – واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، في العاصمة الروسية موسكو ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لبلدان الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف .

واستعرض الدكتور الربيعة الخدمات التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة في مجال المساعدات الإنسانية لليمن وسوريا وإلى مناطق أخرى في العالم .
وأبدى المسؤول الروسي الاهتمام بالتعاون مع المركز في الجوانب الإغاثية والإنسانية، منوها بمهمة المركز في تقديم المساعدات للمحتاجين في جميع أنحاء العالم .
وأكد في ذات الوقت على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات وخاصة الجانب الإنساني منها .
كما التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الطوارئ والدفاع المدني الروسي فلاديمير بوتشكوف .
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك تبادل الخبرات في مجال الدفاع المدني والتقنية الحديثة واطلع معاليه على عمل الوحدات الخاصة بوزارة الطوارئ الروسية .
واستعرض الدكتور الربيعة الخدمات التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة في مجال المساعدات الإنسانية لليمن وسوريا وإلى مناطق أخرى في العالم وأكد الجانبان أهمية التنسيق في محال العمل الإنساني للوصول للفئات الأكثر احتياجا واهمية بناء القدرات والاستفادة من الخبرات.

والتقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ،في العاصمة الروسية موسكو ،رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي .

واطّلَعَ المسؤول الروسي خلال اللقاء على ما تقدمه المملكة ممثلة بالمركز من جهود إغاثية وإنسانية في العالم .
وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الإنساني إضافة إلى فتح آفاق التعاون في هذا الخصوص .
وأثنى ليونيد سلوتسكي على الخدمات التي تقدمها المملكة في المجالين الإغاثي والإنساني، مؤكدا الدور الريادي الذي يقوم به المركز على مستوى العالم .
ولفت النظر إلى أهمية بناء وتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية ، مؤكدا أن مجلس الدوما يدعم ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *