محليات

تقدير اندونيسي وهندي بمهرجان (تراث الشعوب)

الجبيل – حمود الزهراني

زار سفير الجمهورية الاندونيسية لدى المملكة العربية السعودية السيد أغوس مفتوح أبي جبريل مهرجان تراث الشعوب الذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل على مدى ١٦ يوما في مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري في مدينة الجبيل الصناعية ، وكان قد برز في المهرجان بشكل لافت نشاط الجالية الاندونيسية التي قدمت عروضاً فلكلورية وفنية متميزة إضافة لركنها ضمن معرض تراث الشعوب.

واطلع السفير على أركان المهرجان بداية من صالة تراث الشعوب التي ضمت عدد من الجاليات من مختلف دول العالم وصالة الأسر المنتجة التي ضمت أكثر من ١٠٠ أسرة منتجة والأركان الأخرى مثل المطبخ النجدي والمرسم المفتوح وركن النحت على الرمال. وفي ختام زيارته عبر السفير عن إعجابه بجهود الهيئة الملكية بالجبيل في تنظيم المهرجان.
كما زار سفير دولة الهند لدى المملكة العربية السعودية السيد أحمد جاويد يرافقه عدد من الدبلوماسيين في السفارة وعائلاتهم ، مهرجان تراث الشعوب ، واطلع على صالة تراث الشعوب التي ضمت عدد من الجاليات من مختلف دول العالم وكان من ضمنها ركن الجالية الهندية التي خصصت مساحتها للتعريف بجغرافية جمهورية الهند واللغات المستخدمة والمقاطعات الإدارية ومعلومات عامة عن المعالم السياحية وأبرز زعماء الهند التاريخيين والمعاصرين. وأعرب السفير عن سعادته وإعجابه بتنظيم النسخة الثالثة من المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *