الأرشيف البيعة

خادم الحرمين الشريفين رائد الحوار الوطني

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]سعود الفيصل[/COLOR][/ALIGN]

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رائد الحوار الوطني والحوار بين علماء المسلمين وبين أتباع الديانات والثقافات.
جاء ذلك في كلمة لسموه بمناسبة الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم قال فيها :
الحديث عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، هو حديث عن شخصية القيادة التي تجسدها منظومة متكاملة من القيم الدينية والأخلاقية التي جبلت عليها الفطرة الإنسانية ، وتشكل بدورها نسيجًا متكاملاً من اللبنات السياسية والثقافية والاجتماعية والإنسانية ، وحكم رشيد يسير بخطى واثقة في إدارة الدولة والارتقاء بمستوى الوطن والمواطن ، من خلال تفهم للمتطلبات التي يفرضها الواقع وتسعى إلى الاستجابة لحاجة المجتمع بكافة تياراته الفكرية والاجتماعية وقراءة دقيقة وواقعية للأوضاع الدولية بمختلف أبعادها وتعقيداتها .
انتهجت سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز دائماً مبدأ الحوار ؛ فكان بحق رائد الحوار الوطني ، ورائد الحوار بين علماء المسلمين ، ورائد الحوار بين أتباع الديانات والثقافات .
وفي زمن وصفه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأن لا مكان فيه للانعزال أو الانكفاء على الذات ، جاب ـ حفظه الله ـ أرجاء العالم شرقه وغربه ، شماله وجنوبه، حاملاً قضايا الوطن والأمة في رسالة سلام وحب ، وتوثيق صلات وتعزيز أواصر ، وشكلت هذه الزيارات أهم مظاهر الحركة الديناميكية للسياسة الخارجية السعودية.
وكان نتاج هذه السياسات ـ داخلياً وخارجياً ـ معالم واضحة لا تخطئها العين ، لمسيرة إنجاز وتطوير متواصلة ، وطموح بلا حدود ، وجهد لا يعرف الكلل في خدمة الدين الحنيف ، وخدمة الوطن والمواطن وخدمة الأمن والسلم الدوليين.
نهنئ أنفسنا كشعب بالذكرى السنوية السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز ، ونبتهل إلى الله عز وجل أن يحفظ للوطن أمنه واستقراره ورفعته ونماءه في ظل قيادته الرشيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *