الأرشيف محليات

جيلاني ووزيرة التراث يبحثان مع خوجة تعزيز العلاقات

إسلام آباد – واس ..
استقبل دولة رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية يوسف رضا جيلاني أمس في العاصمة الباكستانية إسلام اباد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة.
وثمن جيلاني علاقات بلاده بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أنها علاقات تستند على أواصر الأخوة والصداقة وتنبع من قيم دينية وثقافية اجتماعية مشتركة.
وشدد على ضرورة الإسراع في توقيع اتفاقية التجارة الحرة والاستثمار المتبادل لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين. وأشاد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في تعزيز وترسيخ حوار أتباع الأديان والثقافات ونبذ الصدام بينها.
وأشار معالي وزير الثقافة والإعلام خلال الاستقبال إلى ضرورة تعزيز التعاون بين وزارتي الإعلام في المملكة وباكستان والعمل على تسخير وسائل الإعلام لإبراز الصورة الحقيقية للإسلام.
من جهة أخرى التقى معاليه أمس معالي وزيرة التراث الوطني الباكستانية ثمينة جوكي.
واستعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وباكستان في مجالات الثقافة والتراث.
كما زار معاليه مساء أمس مسجد الملك فيصل في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.
وقال معالي الدكتور خوجه في تصريح بهذه المناسبة: \"لقد سررت اليوم وأنا أزور هذا المعلم التاريخي الكبير مسجد الملك فيصل رحمه الله الذي سمي بإسمه، وإن ما شاهدته في هذا المسجد من تصميم معماري عظيم يثلج الصدر ويفرح القلب، كما سعدت بالمخطوطات القرآنية العظيمة في هذا المسجد ما يدل على أن الإسلام بخير وسيبقى إلى الأبد بعون الله تعالى\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *