الأرشيف محليات

الأمير سلمان يبحث مع هيغ وبرنان دعم العلاقات الثنائية

لندن – واس ..

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في لندن أمس بمعالي وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة لبحث أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
واجتمع سموه أمس في لندن بمساعدة وزير الدفاع البريطاني اورسيلا برنان.
وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في ظل مايتمتع به البلدين من علاقات صداقه دائمه وتعاون.
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد العايش، ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق عبدالرحمن بن صالح البنيان.
كما قام سموه أمس بزيارة لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر السفارة في لندن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وصاحب السمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالله رئيس القسم السياسي بالسفارة، والقائم بأعمال السفارة بالنيابة عبدالرحمن السحيباني والملحق العسكري السعودي في لندن العميد طيار ركن داود يوسف السليم وأعضاء السفارة وأعضاء ملحقيات السفارة في المملكة المتحدة.
وعبر سمو الأمير محمد بن نواف عن ترحيبه بزيارة سمو وزير الدفاع للسفارة، مؤكدا اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بكل ما من شأنه الارتقاء بسمعة المملكة وبشؤون المواطنين السعوديين في مختلف دول العالم.
وكان سمو وزير الدفاع قد اجتمع بمعالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند وذلك بمقر وزارة الدفاع البريطانية أمس الأول.
وتم خلال الاجتماع بحث مختلف أوجه التعاون بين المملكة وبريطانيا والسبل الكفيلة بتعزيز تلك العلاقات الوطيدة انطلاقاً من مسيرة التعاون والصداقة بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة لهما.
كما زار سموه أمس معرض \"الحج.. رحلة إلى قلب الإسلام\" المقام حالياً في المتحف البريطاني بلندن.
وبدأ سمو وزير الدفاع جولته بالإطلاع على مراحل إعداد كسوة الكعبة المشرفة حيث استمع إلى شرح من ممثلي مصنع الكسوة.
كما تجول سموه على أقسام المعرض المختلفة حيث قدم معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة الأستاذ فيصل بن معمر وأمينة المتحف البريطاني فينيشيا بورتر شرحا عن محتويات ومقتنيات المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *