محليات

جامعة الطائف تفوز بالمركز الأول في مؤتمر ومعرض دبي للصيدلة

جدة -عبدالهادي المالكي

نالت جامعة الطائف، ممثلة بكلية الصيدلة المركز الأول في المشاركات العلمية والبحثية والتعريفية، ضمن فعاليات الدورة 23 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات 2018”.كما حصدت كلية الصيدلة بجامعة الطائف أربع جوائز مرموقة من المؤتمر، من خلال البحوث المقدمة إذ حصل الطلاب عبدالعزيز الزهراني، ونواف باوزير، ريان خوتاني على المركز الرابع عن أفضل ملصق علمي بالمؤتمر، كما حصل الطالب إحسان الصيني، على المركز التاسع.

وأوضح عميد كلية الصيدلة بجامعة الطائف الدكتور ماجد الربيعان، أن طلاب الكلية شاركوا ب23 ورقة بحثية، اشتملت على محاضرات ونقاشات وملصقات علمية تحتوي أبحاثا وابتكارات صيدلانية، تقدم الحلول والكثير من التحديات في تنمية وتطوير المجتمعات وخدمة الشعوب والبشرية.

وأشار الدكتور الربيعان إلى أن الابتكارات المقدمة من الطلاب جاءت نتاجاً لمبادرة “الطائف تبتكر”، والتي انطلقت بدعم مدير جامعة الطائف الدكتور حسام عبدالوهاب بن زمان، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تجسد توجه جامعة الطائف لتفعيل الدور التنموي لمحافظة الطائف في جميع المجالات، لاسيما العلمية والمعرفية، عبر مبادرتها “الطائف من جديد”.

من جهة اخرى أعلنت جامعة الطائف أن أول عملية تدوير للنفايات الإلكترونية, ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة؟”, ستتم خلال فترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر, متوقعة أن تتم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2018.واكدت, وصول أول شاحنة للنفايات الإلكترونية من جدة, إضافة للنفايات الالكترونية التي تم توفيرها من الطائف, لافتة الى انها تشمل اجهزة حاسبات وتلفازات واجهزة كهربائية.

وضمن ذات الفعالية, تم توقيع اتفاقية لتوفير حاويات مخصصة للمخلفات الورقية والبلاستيكية بمقري الطلاب والطالبات لنشر ثقافة إعادة التدوير ولتشجيع منسوبي الجامعة على التخلص من المخلفات بالطرق السليمة.

وضمن ذات المبادرة, تم تدشين تطبيق مبادرة ” زائد”, بعد انعقاد العديد من ورش العمل لمناقشة تصميم التطبيق المنبثق عن مبادرة زائد لضمان استدامة وشمولية المبادرة لكافة أطياف المجتمع المحلي بمحافظة الطائف كما تم إقامة ورش عمل، معارض، حملات ومحاضرات تثقيفية عن أهمية المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *