محليات

الربيعة يطلع الوفدين البلجيكي والأمريكي على جهود المملكة الإغاثية

الرياض- واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في الرياض أمس, مدير المساعدات الإنسانية بوزارة الخارجية البلجيكية فان أكر، بحضور سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة غيرت كريل ، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني.

وقدّم الدكتور عبدالله الربيعة شرحا عن البرامج والمشاريع الإنسانية التي ينفذها المركز حول العالم وبالأخص اليمن.

كما جرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالأمور الإغاثية والإنسانية وسبل التعاون بين الجانبين .

وأبدى المسؤول البلجيكي إعجابه بالدور المميز الذي يؤديه المركز لإغاثة الشعوب والدول المحتاجة دون تمييز. كما التقى معاليه في الرياض أمس مستشار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توماس ستول، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني.

واستعرض الدكتور عبدالله الربيعة جهود المركز الإغاثية والإنسانية منذ إنشائه عام 2015 م التي وصلت حتى الآن إلى 40 دولة في أربع قارات حول العالم نفذ خلالها 341 مشروعاً إغاثيًا وإنسانيًا، وحظي اليمن فيها بالنصيب الأوفر حيث وصل عددها 203 مشاريع في كافة القطاعات الإنسانية.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالأمور الإغاثية والإنسانية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات وتنمية القدرات بين الجانبين، في مجالات الإغاثة والأعمال الإنسانية في العديد من الدول الأكثر تضررًا.

والتقى معاليه في الرياض أمس الأول، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية بيتر سلامة، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الذي اختتمت فعالياته يوم الثلاثاء.

واستعرض الدكتور عبدالله الربيعة جهود المركز الإغاثية والإنسانية التي وصلت إلى 40 دولة حول العالم نفذ خلالها 341 مشروعاً إغاثيًا وإنسانيًا، وحظي اليمن فيها بالنصيب الأوفر حيث وصل عددها 203 مشروعات في كافة القطاعات الإنسانية.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات مجمل المشاريع الصحية المشتركة بين المركز والمنظمة، مثل مشروع مكافحة وباء الكوليرا في اليمن من خلال الإصحاح البيئي والترصد الوبائي والتشخيص الدقيق ووضع المياه وعلاج الحالات المرضية ، ومشروع رفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازارفي بنجلاديش.

وأبدى بيتر سلامة تقديره للمملكة ممثلة بالمركز على المساعدات الصحية التي تقدمها للمرضى والمصابين في مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *