الرياضة

توخيل يحاصر نجوم سان جيرمان بقائمة ممنوعات

يتطلع توماس توخيل المدرب الجديد لباريس سان جيرمان -بطل الدوري الفرنسي- للعمل مع لاعبيه الكبار، فقد استبق الموسم بالحرص على متابعة تفاصيل دقيقة قد تقف عائقا أمام تألق فريقه خلال الموسم المقبل.

وحل المدرب السابق لبوروسيا دورتموند بدلا من الإسباني أوناي إيمري -الذي تولى تدريب أرسنال- لقيادة فريق العاصمة الفرنسية في مايو الماضي، لكن يجب أن يتسم بالشجاعة؛ خاصة أنه سيتعامل مع فريق يعج بأسماء كبيرة بعد عام من غيابه عن التدريب.

وذكرت تقارير أن توخيل حرص على التواصل مع عدد من الملاهي والمطاعم التي يتردد عليها نجوم الفريق في العاصمة الفرنسية، وطلب من المشرفين عليها إبلاغه بشأن وجود اللاعبين في أوقات غير مناسبة لالتزاماتهم مع الفريق.

وأوضحت التقارير أن توخيل وضع عددا من الضوابط الصارمة التي تتعلق بالعادات الغذائية والانضباط، وسيحرص على أن يخضع لها جميع اللاعبين؛ بهدف تحقيق أفضل النتائج معهم. ويرى المدرب البالغ عمره 44 عاما أن التعامل مع النجوم الكبار “أسهل”،

وقال للصحفيين في سنغافورة، قبل مواجهة أرسنال : “بحكم خبرتي، أرى أن التعامل مع اللاعبين الكبار أسهل؛ لأنهم يريدون التنافس والانتصار.. لست هنا لتعليمهم كرة القدم وكيفية اللعب بل لمساعدتهم وتنظيم الأداء لإظهار موهبتهم وإبقائهم على الطريق الصحيح والتعطش للانتصارات”.

وأضاف: “أريد أيضا أن أظهر لهم أهمية سلوكهم وتصرفاتهم ومدى تناسبها مع العمل الجماعي للفريق.. نملك العديد من اللاعبين الكبار، وأيضا لاعبين بارزين، لكن الأضواء ليست مسلطة عليهم مثل الباقين. الكل يتساوى في المسؤوليات. وضرورة أن يكونوا مثلا يحتذى لباقي اللاعبين. هناك العديد من اللاعبين الذين يتمتعون بشخصيات قوية لكن هذا الأمر لا يزعجني”.

وأكد توخيل أن كل لاعب مهما بلغت شهرته نشأ على حب اللعبة من خلفية متواضعة، وأضاف المدرب الألماني: “في النهاية كل هؤلاء اللاعبين كانوا في مكان ما وأعمارهم خمس أو ست سنوات يلعبون على الشاطئ أو في المنازل أو الشوارع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *