اقتصاد

تنافس فنادق مكة المكرمة على استقطاب السعوديات

مكة المكرمة ـ البلاد

دفع إعلان أهداف رؤية 2030، ودعمها لتمكين المرأة في سوق العمل، القطاعات الفندقية إلى التوسع في توظيفهن وتأهيلهن، حيث تتنافس الفنادق العالمية في المنطقة المركزية بمكة المكرمة في الوقت الحالي على استقطاب القيادات النسائية السعودية في مختلف الوظائف إليها.

وقال مدير عام إحدى فنادق جبل عمر بمكة، معتصم العلاف، إن الفنادق العالمية بمكة المكرمة تسعى لتوظيف السعوديات لتولي مناصب قيادية بالفنادق وتأهيلهن لسوق العمل والاستفادة من خبراتهن.

وأضاف العلاف، أن العديد من السعوديات أثبتن قدرتهن على العمل لدى القطاعات الفندقية، لا سيما أنهن يمتلكن مهارات مهنية ومعرفية، إذ لم يعد الأمر مقصوراً على وظيفة محددة بل توسع ليشمل المسارات الوظيفية الفندقية كافة.

وأوضح، أن التطوير والتأهيل يمكن السعوديات في القطاعات الفندقية، كونهن يعملن في عدة مسارات وظيفية في “أعمال الإشراف الداخلي، والطبخ، والتأمين الطبي، والموارد البشرية، والاستقبال والحجوزات”.

وأشار العلاف، إلى أن العديد من القطاعات الفندقية في المنطقة المركزية، وبخاصة ذات العلامات التجارية الدولية ترغب في توظيف أكبر عدد منهن، وتأهيلهن من قبل خبراء في مجال الفندقة، لافتاً، إلى أن استقطاب السعوديات من قبل القطاعات الفندقية، يتوافق مع مبادرة فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة المكرمة لتوطين القطاع السياحي وتهيئته للاستفادة من القدرات البشرية الوطنية، وتحقيقاً لبرنامج التحول الوطني 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *