الرياضة

تم التوقيع مع اللاعب في ولاية إدارة البلوي.. الفيفا يلزم الاتحاد بدفع 20 مليونا لمونتاري

جدة- البلاد

تلقى نادي الاتحاد، ضربة موجعة جديدة، بعد أن أيدت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قرار لجنة الانضباط، بوجوب سداد 20 مليون ريال، لصالح العب الغاني سولي مونتاري. وتواجه إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، أزمة بالغة في التعامل مع القرارات، التي تصدر كل فترة ضد النادي؛ بسبب تراكم مستحقات لاعبين سابقين بالنادي.

وكان مونتاري قد لجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن اكتشف وجود تلاعب في عقده مع نادي الاتحاد. وأكد إبراهيم البلوي، رئيس الاتحاد الأسبق، في تصريحات سابقة، صحة عقد اللاعب مع نادي الاتحاد،

وقال: إنه تم توقيع العقد؛ وفق إجراءات نظامية سليمة، ومصدق عليه من لجنة الاحتراف، وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم. وشدد على أن ما صرح به اللاعب في وسائل الإعلام غير صحيح، لاسيما أن هذا العقد مثبت رسميا في نظام الانتقال الدولي (TMS) التابع للاتحاد الدولي، والاتحاد السعودي، وتم تمرير بيانات التعاقد في الـ13 من أغسطس 2015، ولا يمكن أن يتم تمرير أي بيانات غير صحيحة في النظام، ولا يقبلها إطلاقًا.

من ناحية أخرى، كشف رئيس نادي النجم الساحلي التونسي، رضا شرف الدين، أن إدارة ناديه تنتظر صدور الحكم النهائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد نادي الاتحاد في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع، وذلك نظير مطالباتهم المالية في بيع عقد اللاعب أحمد العكايشي، والبالغة مليونين، و300 ألف يورو، رافضًا في الوقت نفسه قبولهم أي مساعٍ من جانب الاتحاد في جدولة مستحقاتهم المالية. وقال شرف الدين: حصلنا على حكم مبدئي من “فيفا” بعد تقديم شكوى رسمية للمطالبة بمستحقاتنا كاملة، ولم نقدم على هذه الخطوة إلا بعد مماطلة الاتحاديين في تسليمنا حقوقنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *