محليات

تقرير دولي يرصد واقع السوق السعودي قبل تنظيم (معرض الخمسة الكبار) في جدة 5 مارس 2018

جدة- البلاد

كشف تقرير دولي عن اتجاه قطاع البناء والتشييد السعودي للانتعاش كأحد ثمار رؤية 2030 ؛ وأشار إلى وجود أكثر من 4,700 مشروع قيد الإنشاء ، خلال السنوات القليلة المقبلة حتى عام 2022، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 852.3 مليار دولار.

التقرير صادر عن معرض الخمسة الكبار وشبكة” BNC ” ، بمناسبة تنظيم معرض الخمسة الكبار للبناء والتشييد ، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات ، خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس 2018، بمشاركة 500 شركة مصنعة لمنتجات البناء من جميع أنحاء العالم.

وأكد التقرير أن قطاع البناء والتشييد العمراني في المملكة يشهد زيادة في فرص النمو ، بعد 19 شهراً على الإعلان عن رؤية المملكة 2030 ، مدعوماً بالنمو السكاني والعمراني والإصلاحات الأخيرة وتجدد الإنفاق، بعد التباطؤ الذي أثر على الصناعة خلال العامين الماضيين ، مع توقعات بنمو مطرد خلال عام 2018 وما بعدها.

وتوقع “ناثان واغ” مدير مجموعة الفعاليات في شركة” DMG Events” المنظمة لمعرض الخمسة الكبار ؛ أحد أهم المعارض في قطاع البناء على مستوى منطقة الشرق الأوسط ، والذي يضم شركات كبرى في المجال من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، استقطاب المعرض 15 ألف زائر خلال الأيام الثلاثة، وتوفير منصة مثالية للتواصل بين المهنيين والمختصين العاملين في قطاع البناء والتشييد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *