محليات

برلمانيان إيطاليان يشيدان بمساعدات المملكة لليمن

روما- واس

قال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي نيكولا لاتوري إن المملكة العربية السعودية تعد الدولة الأولى التي قدمت المساعدات الإنسانية لليمن , وهي تمضي قدماً في التنمية بفضل رؤية المملكة 2030 ، مؤكدا حرص بلاده على استقرار اليمن .

وأدان إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض , مشيراً إلى أن الحظر سيسهم في عدم وصول الأسلحة إلى اليمن .

ونوه خلال لقائه معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على هامش أعمال المائدة المستديرة المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما تحت عنوان الشراكة من أجل سلام مستديم في اليمن , بالعلاقات السعودية الإيطالية ووصفها بالمهمة جداً , مشيداً بالزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الإيطالي للمملكة.
وقد ناقش اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بالشأن الإغاثي والإنساني بالإضافة إلى ما قدمته المملكة لليمن وللمنكوبين في العالم خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى دراسة فتح آفاق التعاون في هذا المجال .
من جهة أخرى أعرب عضو مجلس النواب الإيطالي من الحزب الديمقراطي خالد شوقي عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إرسال المساعدات الإنسانية لليمن .
جاء ذلك خلال لقائه معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، على هامش أعمال الدائرة المستديرة بعنوان ” الشراكة من أجل سلام مستدام في اليمن” التي عقدت في العاصمة الإيطالية روما مؤخرًا.
وثمّن شوقي الجهود الإنسانية الكبيرة والمساعدات التي قدمتها المملكة للشعب اليمني عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والمقدمة للمحافظات اليمنية كافة .
وأدان إطلاق ميليشيا الحوثية صاروخاً باليستيا على مدينة الرياض , وعده أمراً خطيراً للغاية يجب إدانته ويمثل سابقة خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *