اقتصاد

تسوية 23 ألف قضية لعمال الخدمة المنزلية

جدة ــ واس

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في الإدارة العامة للجان الفصل في دعاوى عمال الخدمة المنزلية عن تسوية 23 الف قضية لمنازعات حقوقية تخص اطرافا من عمال الخدمة المنزلية خلال عام 1438.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد ابا الخيل “انه تم تسوية 12727 قضية منتهية بالصلح واصدار 7329 قرارا في حين تم إصدار 2579 قرارا منتهيا بالتنازل”.

واشار الى ان الإحصاءات الصادرة من لجان الفصل في دعاوى عمال الخدمة المنزلية وذلك بحسب الدعاوى المقامة اظهرت تسجيل 3852 قضية إخلال بالتزامات العقد و 3435 قضية عدم رفع الأجور فيما سجلت 9010 دعاوى رفض او ترك العمل.

إلى ذلك تسعى الإدارة العامة للجان الفصل في دعاوى عمال الخدمة المنزلية لتحقيق أهدافها عبر مسارات استخدام أفضل البرامج الآلية لاستقبال الدعاوى والتبليغ وضبط الدعاوى والبت فيها والتنسيق والتواصل مع الجهات ذات الصلة لتقديم أفضل الخدمات بدقة ومرونة تامة من خلال المكتب الفني بالإدارة وتدريب منسوبي اللجان على أفضل الوسائل الإجرائية والقضائية وإعداد برامج للأرشفة الإلكترونية لاستخلاص السوابق القضائية والاستفادة منها في الدعاوى وتكوين خلفية لمنسوبي اللجان حاليا ومستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *