جدة

بيت جدة يستقبل سفراء ورؤساء بعثات

جدة – إبراهيم المدني

تواصل أمانة محافظة جدة استقبال زوار مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة لهذا العام 1439هـ، من خلال ركنها المشارك بجناح وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى جانب “بيت جدة” الذي يستقبل الزوار في كل عام ويعرفهم بتاريخ وتراث جدة.

وشهد بيت جدة وركن الأمانة خلال أيام المهرجان استقبال شرائح متعددة من الزوار شملت سفراء دول ورؤساء بعثات ومستشارين، إلى جانب مسؤولين في قطاع الوزارة وفي عدد من الجهات الحكومية، بالإضافة لزيارة وفود من طلاب مدارس في الرياض وجدة، واستعرضت الأمانة من خلال ركنها المشارك عددا من المشاريع الحالية والمستقبلية لمدينة جدة من خلال عروض مرئية وصور وبنرات، فضلاً عن تواجد المشرفين على المعرض من منسوبي الأمانة والذين بدورهم رحبوا بالزوار وقدموا لهم شرحاً عن كل مشروع.

واستقطب “بيت جدة” زوار مهرجان الجنادرية، وشكل عنصر جذب للحضور بما تحتويه جنباته على أبرز مقتنيات البيت الحجازي، ويعرض البيت تفاصيل الحياة الاجتماعية وأبرز العادات والتقاليد القديمة، وطريقة اللباس، بالإضافة لإقامته لبعض الفنون الحجازية الشعبية كالمجس والمزمار.

وترحب أمانة محافظة جدة بزوار مهرجان الجنادرية في بيت جدة ومعرض الأمانة للتعرف على تاريخ جدة ومستقبلها خلال أيام مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *