الأولى

الجبير: إيران خلف زعزعة الأمن في العالم

ميونيخ – وكالات

أكد وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير، إن إيران توفر أكثر من 90 % من المتفجرات التي تستخدم في الاعتداءات الإرهابية حول العالم، مؤكدا وقوف نظام طهران وراء زعزعة الاستقرار في كل من سوريا والعراق واليمن ولبنان ، واقتراف الكثير من الأعمال الإرهابية في ألمانيا ومناطق عدة بالعالم.

وقال خلال مشاركته بمؤتمر ميونخ للأمن امس الأحد ، إن مشاكل المنطقة بدأت مع ثورة الخميني عام 1979، مشيرًا إلى أن إيران قامت بتدريب وإدارة الخلية التي قامت بتفجير الأبراج في المملكة عام 1996، في حين لم يصدر أي اعتداء من المملكة على إيران وستواصل الضغط عليها من أجل تغيير سلوكها، مشددا على ضرورة التزام إيران بالقوانين الدولية إذا أرادت التعامل معها كدولة طبيعية.

وفيما يخص الشأن اليمني، أكد الجبير أنّ الحكومة الشرعية في اليمن تحقق نجاحات في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنّ المملكة تعمل مع المنظمات الدولية والإنسانية لتوفير المساعدات للشعب اليمني ، لافتا إلى أن تقديم المساعدات الإنسانية في اليمن يتم بالتنسيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن الحكومة الشرعية اليمنية تحقق نجاحات في مختلف المجالات، معربا عن تطلع المملكة إلى التعاون مع المبعوث البريطاني الجديد .

وقد التقى وزير الخارجية في مقر اقامته بمدينة ميونخ الألمانية أمس رئيس مؤتمر ميونخ للأمن السفير ولفجانج إيشينجر. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *