الرياضة

بالمختصر المفيد.. المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد

” يقولون في الأمثال والحكم العربية: إن خير الكلام ما قلّ ودل. في ” بالمختصر المفيد” نطبق هذه الحكمة الماسية؛ لذا أسئلتنا للضيف خفيفة، لتكون إجاباته على ما نطرحه بسيطة.”ضيفنا اليوم، هو المحامي والمستشار القانوني، خالد أبو راشد.

7/1

بعيدًا عن ديباجة:

1ـ (عربي مسلم يحب الخير للناس جميعًا) صف لنا من أنت؟- إنسان محب للخير، يجتهد لخدمة مجتمعه. 2-  (كل عام، وأنتم بخير ) ما العبارة التي  تفضل استخدامها لتهنئة من تحب؟ – ألف مبروك. 3- (عيبي، طيبتي الزائدة ) قل لنا: ما عيوبك؟- لا أنسى الإساءات.  4- (لا أُقيّم نفسي ) كيف تصف شخصيتك؟- أهتم بالتفاصيل الدقيقة، وكل كلمة توجه لي أقوم بتحليلها ألف مرة. 5- ( بيئة الملاعب أثرت على الحضور الجماهيري  في ملاعبنا ) فمن تحمل ؟- عوامل عدة؛ منها توقيت المباريات، وحسم الدوري مبكرًا، أو خروج الأندية من المنافسات، وخدمات الملاعب، خاصة الطرق المؤدية إليها.

7/2

ماذا تقول لهؤلاء؟

1- عبدالله بن مساعد.  – شكرًا لكل ما عملت، واجتهد، وأتمنى لك التوفيق. 2-نواف بن سعد.- عملت بصمة، وحديثك كان البطولات. 3- أحمد المرزوقي. – شكرًا لك يا أبا بدر. عملت واجتهدت في خدمت الكيان. 4- حسين عبدالغني.-  أبدعت في الملاعب كنجم مميز. فقط كنت أتمنى أن تكون أكثر تحكمًا في ردود أفعالك في بعض المواقف. 5- محمد نور. – نجم مميز، يستحق تكريمًا لمسيرته، ولكن قدر الله، وما شاء فعل.

7/3

– إذا سلمنا جدلًا أن البرامج الرياضية أججت التعصب… أعط نسبة لكل برنامج مما يلي:
1- أكشن يا دوري. ……………………….2- في المرمى ………………………..3ـ كورة………………………..3- صدى الملاعب………………………..5ـ الحصاد الرياضي. ……………………….- أعتذر عن النسب، فالعبرة ليست بالبرامج فقط، ولكن بتوجهات بعض الضيوف، وأساليبهم في الطرح.

7/4

كيف ترى:1- تكرار الأهلي لأخطائه بعد كل إنجاز؟ – لكل موسم ظروفه وملابساته .2- تجديد الهلال عقد ياسر القحطاني؟ – وفاء مشترك من الطرفين. 3- وصف من  يشجع فريقًا أجنبيًا ضد فريق سعودي بافتقاده للوطنية؟  …………………………………………………………..4- مطالبة النصراويين لفيصل بن تركي بالرحيل؟ – شان داخلي يخص النصراويين، وشخصيًا أقدم شكري لكل من خدم ناديه، أما تحقيق البطولات، فالكل يجتهد، والتوفيق بيد الله. 5- إعادة تكليف حاتم باعشن رئيسًا للاتحاد؟ – لست مطلعًا على أمور النادي داخليًا، ولكن كمتابع رياضي لمست له جهدًا، وبطولات تحققت في عهد إدارته، وأتمنى له التوفيق.

7/5

هل تتوقع:

1- فوز فريق سعودي  بدوري الأبطال الآسيوي؟ – بإذن الله. 2- تأهل الأخضر لمونديال  روسيا 2018؟ – نعم، أتوقع تأهله. 3- تغلب الاتحاد على عقبة الديون؟  – مسألة الاتحاد، وتغلبه على الديون، تعتمد على وقوف الاتحاديين مع ناديهم. 4- نجاح البطولات العربية بعد إقرار عودتها؟ – لا أتوقع نجاحها. 5 – نجاح اتحاد عادل عزت؟  – آمل ذلك، بإذن الله.

7/6

لمن تقول:1- أخطأت الطريق؟ لكل من طغت ميوله على مهنيته2- كان العشم أكبر؟- للاعبي منتخبنا في مباراة أستراليا الأخيرة. 3- الاعتذار من شيم الكبار؟ – لكل من يخطئ. 4- ما زال المشوار طويلًا؟- لكل من يعتقد أنه وصل للقمة. 5- إلى متى؟ – ؟.

7/7

6- كلمة أخيرة: – أتمنى لك، ولصحيفة” البلاد” كل التوفيق والنجاح، وكل عام وأنتم بخير وسعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *