الرياضة

انتقادات تطارد (UEFA) والسبب أجمل (مقصية)

الوكالات – البلاد

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، الدولي الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، مرشحاً وحيداً عن دوري الأبطال لجائزة أفضل هدف أوروبي للموسم الماضي، بعد (مقصيته) لصالح فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، مستبعدا زميله السابق الويلزي غاريث بيل الذي سجل هدفا مماثلا، ما أثار انتقادات واسعة.

وسجل رونالدو هدفه عبر كرة مقصية خلفية رائعة في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال في الثالث من أبريل، والتي فاز فيها فريقه 3-0.
وأجمع النقاد على أن الهدف كان من الأجمل في تاريخ المسابقة، ولقي إشادات بدأت من مشجعي يوفنتوس الذين صفقوا لرونالدو، إضافة لمدربي ريال في حينه الفرنسي زين الدين زيدان ويوفنتوس ماسيميليانو أليغري.

إلا أن زميل رونالدو السابق بيل، سجل هدفاً اعتبره العديد من المعلقين بجودة هدف رونالدو على الأقل، وذلك في نهائي المسابقة ضد ليفربول 3-1 في 26 مايو في كييف.
ورغم أن الاتحاد الأوروبي أوضح أنه يعتمد في اختياره المرشحين الـ 11 للجائزة، على تسمية لاعب واحد عن كل مسابقة أساسية تابعة له، لقي استبعاد هدف بيل الاستثنائي، انتقادات واسعة.

واعتبر موقع (ويلز أونلاين) الويلزي أن الاتحاد القاري (تغاضى) هدف بيل، على الرغم من أنه (سيبقى محفورا في الأذهان لفترة طويلة)، بينما رأت صحيفة )ديلي ميل) الإنجليزية أن عدم ترشيح بيل هو أمر مفاجئ.

كما انتقد مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفضيل رونالدو على بيل، وكتب مستخدم على موقع تويتر: أعتقد أن هدف بيل هو أفضل من هدف رونالدو، لأنه دخل كبديل وسجل على المسرح الأهم على الإطلاق، نهائي دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *