الرياضة

النصر والهلال (مطاردة مستمرة).. والاتفاق (مين قده)

تقرير – مصباح معتوق

أخفق قطبا المنطقة الغربية فريقيا الاتحاد والأهلي في الخروج من الجولة 6 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بنتيجة إيجابية تسعد جماهيرهما العريضة؛ مثلما حدث للأندية الأخرى التي نجحت في خطف العلامة الكاملة، من الأندية التي واجهتها. ففي مدينة “العروس” جدة، واصل “العميد” فريق الاتحاد مواصلة هدره للنقاط في الدوري، بعد أن نجح فريق أحد بالخروج من أمامه بنقطة ثمينة، رغم النقص العددي بصفوفه؛ بعدما حصل المحترف الغاني لاعب خط الوسط كارلوس أوهين على بطاقة حمراء، واستمر “الجبل” ناقصاً أمام الاتحاد الذي فشلت كتيبة المدرب الكرواتي الجديد بيليتش في تحقيق الفوزعليه ،

واستمر تذيله لسلم ترتيب الدوري. وهناك في المنطقة الشرقية، وتحديدا في مدينة الدمام، سقط فريق الأهلي أمام الاتفاق بسداسية تاريخية، لم تكن لا على البال ولا الخاطر، حيث استعرضت كتيبة الأوروغوياني ليوناردو راموس المدير الفني لـ”النواخذة” عضلاتها داخل المستطيل الأخضر، ودكوا شباك “الأسود” بسداسية تاريخية لن تنسى.

أما قطبا المنطقة الوسطى العاصمة (الرياض) النصر “المتصدر”، والوصيف “الهلال”، فقد واصلا فرض هيبتهما وحصدهما للعلامة الكاملة منذ انطلاقة الدوري حتى ختام الجولة السادسة، “العالمي” نجح في فك عقدة الباطن والفوز عليه على أرضه، وبين جماهيره بهدفين دون مقابل، فيما تخطى الهلال نده الشباب بـ”ديربي العاصمة”، بهدف نظيف أحرزه الدولي لاعب خط الوسط محمد كنو.

وشهدت الجولة السادسة أرقاماً وإحصاءات عديدة من ناحية العديد من الأمور الفنية وغيرها، كذلك مواصلة كثافة الحضور الجماهيري في كل مدينة احتضنت مواجهة لفرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

انتصار * انتصار
نجحت فرق كل من “الحزم، الوحدة، التعاون، الفتح، الاتفاق” في تحقيق الفوز خلال مبارياتهم ضمن الجولة السادسة، حيث نجحوا بتجاوز “القادسية، الفيحاء، الفيصلي، الرائد، الأهلي” بأداء جيد جداً ونتيجة مستحقة حسب وجهة نظر النقاد والمحللين الرياضيين.

حدث تاريخي لفارس الدهناء
استمر هاشتاق مباراة الاتفاق والأهلي في “ترند تويتر” لساعات طويلة منذ إطلاق الحكم الدولي البولندي بافيل جيل صافرته معلناً فوز “النواخذة” بسداسية مقابل هدفين؛ كون النتيجة كبيرة وغير متوقعة أن يفعلها كتيبة الأوروغوياني راموس، حيث تفنن لاعبو الاتفاق في زيارة حارس الأهلي الدولي محمد العويس 6 مرات، كأول تاريخية يستقبلها منذ انتقاله من الشباب إلى الأهلي. وحقق فريق الاتفاق رقماً مميزاً خلال لقائه أمام الأهلي. فلأول مرة ينجح الاتفاق في تسجيل 6 أهداف في مباراة واحدة، على مدار تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين.

ورفع الاتفاق سجل انتصاراته أمام الأهلي إلى 5 انتصارات، مقابل 8 للأهلي في حين ساد التعادل على 4 لقاءات. كما رفع رصيده التهديفي إلى 23 هدفاً في حين سجل لاعبو الأهلي 36 هدفاً.

أرقام الجولة
ـ 27 هدفاً
ـ 33 بطاقة صفراء

ـ 2 حمراء
ـ النتيجة الأكبر الاتفاق والأهلي “2-6”
ـ تعادل وحيد بين الاتحاد وأحد

ـ 7 انتصارات ومثلها خسارة
ـ الغائب الأبرز عن الجولة الدولي النيجيري أحمد موسى
ـ العويس أول حارس يستقبل 6 أهداف

ـ إصابة نجم الهلال عموري
ـالـ var يطل في أكثر من لقطة
ـ مهاجما الحزم الصيعري والتعاون أوجستو يحرزان ثنائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *