الأرشيف محليات

النشاط الطلابي بتعليم حائل ينظم دورة ميدانية عملية لطلاب (جلوب)

حائل – البلاد
نظمت إدارة النشاط الطلابي بتعليم حائل، دورة ميدانية عملية لطلاب “جلوب ” ، في المدارس المكلفة من ثانوية المنتزه ومتوسطة قرطبة، وذلك بمقر إقامة برنامج “جلوب” في ” النادي العلمي ” بثانوية المنتزه بمدينة حائل.
وتعرف الطلاب خلال الدورة على برنامج “جلوب” ، الذي يأتي كبرنامج علمي تعليمي دولي يهتم بتنمية مهارات البحث العلمي في مجال البيئة ويربط بين الطلبة والمعلمين ومجتمع البحث العلمي العالمي ويمكن الطلبة من ممارسة دور العلماء من خلال التطبيق العملي ودراسة الظواهر البيئية المختلفة والقيام بعمليات الاستكشاف والاستقصاء، إضافة إلى التدريب على الدقة في التعامل.
وأبان مدير النشاط الطلابي بتعليم حائل عارف الحربي أن من أهم أهداف البرنامج تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلبة وتنمية الوعي البيئي داخل وخارج المدرسة وتدريب الطلبة على قياس عدد من الخصائص البيئية وإكساب الطلبة مهارة تحليل البيانات وتفسير النتائج وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلبة في كل من العلوم واللغة الإنجليزية والحاسب والرياضيات والجغرافيا والتعرف على أجهزة وأدوات تنفيذ البرنامج وكيفية استخدامها.
وأضاف أن مجالات البحث في برنامج “جلوب” تشمل: الغلاف الجوي و المناخ و الماء و التربة، معبراً عن شكره وتقديره لجميع الزملاء والمنسقين ومديري المدارس المشاركة والطلاب في تفعيل هذا البرنامج وتفاعلهم وحرصهم على أقامة مثل هذه الدورات والبرامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *