الأولى

المملكة وجهة مميزة للاستثمارات التقنية

 لندن- واس

كشفت الهيئة العامة للاستثمار عن عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع التقنية المالية بالمملكة ، وذلك ضمن مبادرة “فنتك السعودية” الهادفة إلى جعل القطاع وجهة مميزة للابتكار في هذا المجال.

جاء ذلك خلال أسبوع التقنية المالية الذي نظمته الهيئة بالعاصمة البريطانية لندن بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والبنوك السعودية، حيث نظمت” الهيئة فعالية “استثمر في السعودية”، شارك فيها أكثر من 100شخصية من رواد الأعمال، وصناديق مال، وبنوك ومؤسسات مالية بريطانية، بهدف تعزيز الحوار بين شركات الابتكارات، والشركات الناشئة والمتوسطة، والحكومات، ووسائل الإعلام، لتمهيد الطريق أمام نمو قطاع التقنية المالية توفير فُرص عمل أفضل.

كما شارك في جلسة الحوار ممثلون لعدة جهات سعودية منها هيئة سوق المال، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة النقد العربي السعودي، قدمت شركات التقنية المالية الناشئة عروضا للتعاون بين المؤسسات الاستثمارية والشركات الناشئة.

وتسعى هيئة الاستثمار من خلال الفعالية إلى المساهمة مع الجهات ذات العلاقة، إلى دعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة المختصة في مجال “الفنتك”، وتحفيز مجال التقنية المالية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *