الرياضة

الليجا الإسباني يجمع لاعبينا المحترفين بزملائهم العرب

جدة- البلاد

بدأ لاعبونا المحترفون التسعة في الانخراط في تدريبات فرقهم الإسبانية؛ تمهيدا للزج بهم في المباريات المقبلة، ولعل من حسن الطالع أن محترفينا سيزاملون عددا من اللاعبين المحترفين العرب، يلعبون بالفعل في الأندية التي أعير لها لاعبونا، وكون تجربة الاحتراف الحقيقي التي يخوضها محترفونا في الليجا الإسباني بدرجتيه، تعتبر جديدة كليًا على اللاعبين السعوديين، الذين لم يعتادوا الاحتراف خارج الوطن، وسيكونون بحاجة على الأقل إلى زملاء عرب يساهمون في تأقلمهم مع الوضع الجديد.

“البلاد” فيما يلي تستعرض اللاعبين العرب المحترفين بالأندية الإسبانية، الذين سيلعبون جنبا إلى جنب مع لاعبينا المحترفين:

ليفانتي
تضم قائمة ليفانتي، الذي انتقل إليه فهد المولد، اللاعب الموريتاني الدولي الشاب مختار سيدي الحسن، المعروف بـ”حسن”، البالغ من العمر 20 عامًا.
مختار يلعب في عدة مراكز بخط الوسط، وشارك هذا الموسم في مباراتين بالليجا، أمام مالاجا (0-0)، وأتليتك بلباو (1-2)، إضافة إلى مباراة في كأس الملك أمام جيرونا (1-1).

فياريال
يوجد لاعب عربي في قائمة فياريال، هو القطري أكرم عفيف، لكنه لن يلتق بسالم الدوسري؛ كونه معارًا إلى نادي أويبن البلجيكي حتى نهاية الموسم.

ليجانيس
لا شك أن يحيى الشهري محظوظ باختيار إدارة ليجانيس له؛ كون الفريق لا يضم لاعبًا عربيًا واحدًا فحسب، بل اثنين، هما المغربيان نبيل الزهر، ونور الدين أمرابط المعار من واتفورد الإنجليزي.

ولعب الزهر 21 مباراة مع ليجانيس هذا الموسم، 15 في الليجا، و6 بكأس الملك، وسجل هدفين، فيما لعب أمرابط 18 مباراة سجل خلالها هدفًا وصنع اثنين.

نومانسيا
موهبة مواليد المملكة، علي النمر، لديه زميل عربي واحد في فريق نومانسيا بدوري الدرجة الثانية، هو الحارس المغربي منير مهند محمدي، المعروف بـ”منير”.

منير البالغ من العمر 28 عامًا، يلعب لنومانسيا منذ صيف 2014، وخلال هذا الموسم شارك في 5 مباريات فقط، جميعها بكأس الملك، إذ يحرس مرمى الفريق في الدوري، الإسباني آيتور فيرنانديز.

سبورتنج خيخون
لسوء حظ المهاجم الشاب عبد الله الحمدان، أن اللاعب الوحيد العربي في فريق سبورتنج خيخون، الجزائري رشيد آيت عثمان، أعير في هذا الشهر فقط لفاسلاند بيفرين البلجيكي.

أما فريقا بلد الوليد ورايو فايكانو، إضافة إلى رديف فياريال وليجانيس، المعار إليهم نوح الموسى وعبد المجيد الصليهم وجابر مصطفى ومروان عثمان، على الترتيب، فلا تضم قوائمها أي لاعب عربي، ولو حتى معار إلى الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *