اقتصاد

(الكهرباء) تقفز بنسبة التوطين إلى 91.5 %

الرياض ــ واس

اعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن وصول نسبة التوطين في وظائفها الى91.5 % بعد نجاح سياسة الشركة في تدريب وتطوير قدرات الآلاف من الكفاءات السعودية التي حلت محل العمالة الوافدة خلال السنوات الماضية.

منوهة إلى ان اكثر من 23 الف مهندس وفني سعودي يقومون بتشغيل وادارة وصيانة المنظومة الكهربائية الخاصة بـ “السعودية للكهرباء” والتي تعد الشركة الرائدة في مجال صناعة الطاقة الكهربائية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية بالشركة عبدالرحمن العبيد ان سياسة “السعودية للكهرباء” في توطين مختلف الوظائف الفنية والإدارية تسير بوتيرة متسارعة في كافة القطاعات بفضل كفاءة المواهب الوطنية الشابة ودور المعاهد والمراكز التدريبية الخاصة بالشركة والتي تعمل على تطوير مهارات مئات الكوادر الوطنية سنويا وانها نجحت منذ مطلع عام 2017 الجاري في رفع نسبة التوطين إلى مستوى قياسي بمحطات التوليد والوظائف الفنية والهندسية في مختلف تخصصات صناعة الطاقة الكهربائية بالمملكة.

وافاد العبيد ان القفزة النوعية التي حققتها الشركة في مجال توطين وظائفها خلال السنوات القليلة الماضية كانت نتيجة استراتيجية “السعودية للكهرباء” في استقطاب الكفاءات المهنية الفنية والإدارية عن طريق برامج إدارة القادة والمواهب. مؤكدا ان الشركة واحدة من اهم الجهات الجاذبة للمواهب في المملكة في ظل تبنيها عدد من البرامج التحفيزية والإبداعية والتي من بينها زيادة مكافآت متميزي الأداء عن طريق الوفر المالي المتحقق جراء الأفكار الإبداعية للكوادر المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *