محليات

القوات المسلحة تسخر إمكاناتها لخدمة الحجيج

منى- واس

تسخّر القوات المسلحة جميع إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن في منطقة الحرم المكي والمشاعر المقدسة ,والإسهام في الحفاظ على سلامتهم وراحتهم .

وتقوم القوات البرية بمساندة الدفاع المدني في عمليات المسح الإشعاعي والتطهير الكيميائي من الغازات السامة , وإبطال المتفجرات, فيما تشارك الشرطة العسكرية طيلة فترة الحج بأعمال الحراسة وحفظ الأمن بالمخيمات وتنظيم السير ، بينما تقوم القوات الجوية بتسجيل حضورها بطائرات مساندة لتنفيذ الخطة الأمنية .

من جانبه استعد عناصر الأسطول الغربي التابع للقوات البحرية لمساعدة قوات الدفاع المدني بمجموعة من الغواصين بكامل تجهيزاتهم مزودين بقوارب مطاطية للإسهام في عمليات البحث والإنقاذ تحسباً لهطول الأمطار ووصول السيول إلى المشاعر المقدسة .

وتقدم القوات المسلحة من خلال إدارتها العامة للخدمات الطبية, خدمات طبية وعلاجية متكاملة لحجاج بيت الله الحرام عبر مستشفى القوات المسلحة والمستشفى الميداني, ومركزٍ إسعافي جديد بمنى, ومستشفىً متنقل في عرفة ، إضافةً إلى العديد من المراكز الطبية في كل من منى وعرفات ومزدلفة, مع وجود مستوصف قوة الإسناد الإداري بالمغمس, ومركز القوات المسلحة بدقم الوبر والإخلاء الطبي الجوي على مدار الساعة, كما تم تخصيص هاتف مباشر (0125583263) لتقديم الاستشارات الطبية والتثقيف الصحي بلغات متعددة .

بدورها تساهم الإدارة العامة للشؤون الدينية بتقديم خدمات جليلة لضيوف الرحمن, من خلال استضافة عدد من كبار العلماء والدعاة, وتوزيع الرسائل والمطبوعات والمطويات التي تحتوي على توضيح لمسائل وأعمال النسك, إضافة إلى بث رسائل توعوية لضيوف الرحمن .

بدورها عملت الإدارة العامة لشؤون المتقاعدين على تنفيذ الترتيبات اللازمة لاستضافة أسر الشهداء والمصابين في أداء مناسك الحج وتوفير جميع الإمكانيات من أجل راحتهم لأداء مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة وتأمين جميع الاحتياجات لهم .

فيما تقوم إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالقوات المسلحة بإنهاء جميع الإجراءات التنسيقية لضيوف الوزارة, وحجاج قوات دول التحالف, مع الجهات ذات العلاقة , لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *