الأخيرة

الطائف.. الإطاحة بعصابة سرقت كيابل نحاسية بقيمة 300 ألف ريال

أطاحت شرطة الطائف، الإثنين ، بعصابة سطت على مستودع بالحوية وسرقت كيابل بـ 300 ألف ريال.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي ، بأنه بتاريخ 1439/1/29هـ تلقى مركز الحوية بشرطة محافظة الطائف بلاغًا عن تعرُّض مستودع مؤسسة تجارية للسطو من قِبل مجهولين، وذلك بعد تكبيل الحارس الخاص به، وسرقة كيابل نحاسية، تقدر قيمتها بأكثر من 300.000 ثلاثمائة ألف ريال.

وأضاف أنه بناء عليه شُكِّل فريق عمل بحثي من شعبة التحريات والبحث الجنائي، وباشر تحليل ودراسة الأسلوب الإجرامي، واتخذ جملة من الإجراءات البحثية، أسفرت عن تحديد هوية الجناة، والذين اتضح أنهم تشكيل عصابي مكون من (٦) أشخاص من جنسيات مختلفة (خمسة آسيويين والسادس عربي).

وتابع أنه بعد بسماع أقوالهم ومواجهتهم بما توافر ضدهم من أدلة اعترفوا بالسطو على المستودع بعد أن خططوا لذلك، وشرعوا في تنفيذه بأدوار موزعة بينهم، وقد أرشدوا على موقع المسروقات واستعادتها؛ فجرى إيقافهم على ذمة القضية تمهيدًا لإحالتهم للنيابة بحكم الاختصاص.

وأكدت شرطه مكة حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، مشددة على أن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *