محليات

الشورى يطالب بتحديد أسباب التدهور السريع للطرق

الرياض- البلاد

طالب مجلس الشورى وزارة النقل بتحديد الأسباب التي تؤدي إلى التدهور السريع للطرق وإيجاد الحلول المناسبة لها وتفاديها في المشروعات الجديدة ، على أن تتولى الوزارة تحديد أولويات الطرق الرئيسية والثانوية ، وفق نتائج الدراسة الاستطلاعية للطرق الرئيسية والثانوية التي أعدتها الوزارة وبما يتفق مع خطط التنمية الخمسية.

وطالب المجلس أمس في جلسته برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة المالية للتوسع في برنامج فتح وصيانة الطرق الترابية بالتعاقد مع القطاع الخاص في كافة مناطق المملكة ومحافظاتها .

وأفاد معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان أن المجلس ناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع نظام العمل التطوعي تلاه رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الفوزان ووافق على منح اللجنة مزيداً من الوقت والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

وأضاف أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1436 /1437هـ , في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الأستاذ عبدالرحمن الراشد ثم صوت بعد ذلك على توصيات اللجنة . كما ناقش المجلس تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشان التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1437 /1438هـ ووافق على منح اللجنة مزيداً من الوقت والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

وناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي 1437 /1438هـ تلاه رئيس اللجنة المهندس مفرح الزهراني. وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة . وكان مجلس الشورى قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات العسكرية والأمنية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الموقع في مدينة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *