محليات

تعزيز التعاون في لقاء الجبير ورئيس وزراء بلغاريا ووزيرة الخارجية

الرياض- واس

التقى معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، أمس دولة رئيس وزراء جمهورية بلغاريا بويكو بوريسوف ، بمقر المجلس في العاصمة البلغارية صوفيا، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معاليه إلى جمهورية بلغاريا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بلغاريا، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة وبما يخدم التطلعات في البلدين الصديقين. حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا مسفر بن عبدالرحمن آل غاصب، ومدير عام مكتب معالي وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري.

كما التقى معاليه نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة الخارجية البلغارية إيكاتيرينا زاخاريفا، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة البلغارية صوفيا. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى بحث عد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا مسفر بن عبدالرحمن آل غاصب، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري.

وزار معاليه أمس متحف التاريخ الوطني بالعاصمة البلغارية صوفيا، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه لجمهورية بلغاريا. واطلع الوزير الجبير على مقتنيات المتحف كما استمع إلى شرح عن أقسام المتحف ومحتوياته الذي يعد أحد أكبر المتاحف في منطقة البلقان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *