دولية

الشرعية على مشارف الحديدة .. وخسائر فادحة للحوثيين

عدن ــ وكالات

أظهرت صور نشرتها قوات الشرعية اليمنية، تهاوي ميليشيات الحوثي الانقلابية وفرارها من عدة مناطق في جبهة الساحل الغربي، مع استمرار التقدم الميداني المتسارع بدعم من تحالف دعم الشرعية والوصول إلى مشارف الحديدة.

وتبين الصور متارس وخنادق الميليشيات التي فرت منها في عدة مناطق جنوب الحديدة، على وقع الضربات والانتصارات الساحقة التي حققتها الشرعية بإسناد من التحالف.
وأكدت مصادر ميدانية أن عناصر الميليشيات الذين لم يسقطوا قتلى أو تم أسرهم، فروا تاركين أسلحتهم وذخائرهم، وبقايا من تحصينات دفاعية لم تصمد أمام قوات الشرعية.
ويأتي ذلك بعد نجاح الجيش في السيطرة على منطقة القويبع القريبة من مدينة الحسينية.

ونجحت الشرعية في السيطرة على أول منطقتين في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة غربي اليمن، بعد تأمين مفرق زبيد والجاح، وغالبية مناطق مديرية التحيتا.
وأفاد سكان محليون أن ميليشيات الحوثي فرت من مناطق بجبهة الساحل الغربي قبل وصول قوات الشرعية، وتركت ترسانة سلاح ضخمة في مزارع بالتحيتا، مؤكدين أن صفوف الميليشيات تعرضت لانهيارات كبيرة ولاذ العشرات من عناصرها بالفرار باتجاه زبيد والجراحي.
ويتوقع خبراء عسكريون أن يشكل استعادة وتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي، “المسمار الأخير في نعش الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا”، حيث سيتم انتزاع الشريان البحري الأخير من قبضة الميليشيات لمنع تهريب الأسلحة الإيرانية إليها، وتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب بشكل كامل.

فيما قتل 64 عنصرا من الميليشيات وأصيب عشرات آخرين، في مواجهات مع المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية في جبهات متفرقة في الساحل الغربي.
ووفقا لقناتي العربية والحدث تواصل قوات الشرعية زحفها نحو مواقع ومزارع غربي الحسينية بالتزامن مع عملية تطهير واسعة تنفذها القوات في أطراف زبيد والجهة الغربية من مركز مديرية التحتيا.
وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع متفرقة تابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي.

الى ذلك تمكنت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف العربي، امس الأحد، من تحقيق انتصارات جديدة ودحر مليشيا الحوثي الانقلابية من جبهات غربي محافظة تعز.
وذكر موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش حررت “تلة دار قاسم” و”قرية الحجر” في عزلة العبدلة بمديرية مقبنة، غربي تعز، وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكدت المصادر أن عزلة العبدلة باتت بالكامل تحت سيطرة قوات الجيش الوطني اليمني.

وتمكن الجيش اليمني أيضاً، من قطع خط إمداد المليشيا الحوثية الانقلابية المؤدي إلى جبل العويد، في ذات الجبهة، واستهداف تعزيزات حوثية في عزلة “القحيفة”، وتدمير عدد من الدوريات العسكرية.
وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، وتدمير آليات عسكرية مختلفة.

في السياق ذاته، تصدت قوات الجيش لهجوم فاشل شنته مليشيا الحوثي الإيرانية، في محيط معسكر التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان، شرقي مدينة تعز، وأطراف جبل الزنوج ومحيط معسكر الدفاع الجوي، شمالي غرب المدينة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الانقلابيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *