دولية

الشرعية تستعد لتحرير ( الجراحي ) … والميليشيات توقف الدراسة في صنعاء

صنعاء ــ البلاد

تمكن الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن من السيطرة على جبلي قعم وبتر جنوب منطقة مندبة بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي ،وقال مصدر عسكري لـ”العربية” ان قوات الشرعية تمكنت من تنفيذ هجوم على الحوثيين على جبال قعم وبتر في مندبة بمديرية باقم، ودارت معارك ساخنة، لقي على إثرها 7 عناصر من ميليشيا الحوثي مصرعهم.

واستطاع الجيش اليمني أسر عنصر من الحوثيين، بعد إصابته وقت المعارك، واستعادة كمية من الأسلحة والصواريخ من نوع “آر بي آر”، ومدفع 75، وقذائف “آر بي جي” مع عدة عيارات وأسلحة كلاشينكوف.

فيما واصلت قوات الشرعية تقدمها الميداني في معاركها ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهة الساحل الغربي.

ويستعد الجيش اليمني بالتنسيق مع قوات التحالف العربي لاقتحام مديرية الجراحي، التي تبعد عن مديرية حيس قرابة 20 كيلو مترا.

وكانت قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي، نجحت في فرض سيطرتها على مركز مدينة حيس ثاني مديرية في محافظة الحديدة، حيث تقدمت القوات اليمنية شمالا وسيطرت على مفرق حيس العدين.

وتعمل قوات الجيش اليمني الآن على تمشيط وتطهير ما تبقى من جيوب عناصر مليشيا الحوثي في بعض الأحياء والمباني في حيس.

وفر مئات الحوثيين من المناطق المحررة وسط سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، فيما سلم العشرات منهم أنفسهم للقوات الحكومية.

وفجرت مليشيات الحوثي الإرهابية الجسر الواقع على الطريق الرابط بين مديريتي حيس والجراحي في محاولة لوقف تقدم الجيش اليمني.

وفى السياق أوقفت ميليشيات الحوثي العملية التعليمية في مدارس صنعاء لتنظيم حملات تثقيف طائفية للطلبة لمدة شهر كامل.

وامتدت حملات التعبئة والتثقيف الطائفي التي تقوم بها ميليشيات الحوثي بشكل ممنهج لتطال طلبة المدارس حيث تم إيقاف الدراسة في مدارس العاصمة صنعاء، والبدء بتنفيذ أنشطة للتثقيف والتعبئة الطائفية تستهدف نشر توجهات وفكر ميليشيات الحوثي الطائفي المتطرف في أوساط الطلبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في حكومة ميليشيات الحوثي الانقلابية غير المعترف بها، قد وجهت بإيقاف العملية التعليمية في مدارس العاصمة صنعاء لمدة شهر كامل، واستبدال الحصص الدراسية بفعاليات دعائية لصالح الميليشيات بمبرر إحياء ما تسميه الجماعة “الذكرى السنوية للشهيد التي تتبناها ميليشيات الحوثي” منذ انقلابها على الحكومة اليمنية عام 2004.

واصدر مكتب التربية في صنعاء تعميما إلى مديري المدارس يلزمهم بإيقاف العملية التعليمية وإقامة فعاليات وأنشطة ثقافية وإعلامية ورياضية دعائية لنشر الفكر الطائفي والمذهبي للجماعة في أوساط طلبة المدارس، وطالبتهم بتوثيق الفعاليات التي تقام، ورفعها بتقرير شامل مشفوعاً بالصور والفيديوهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *