الأرشيف محليات

السفير الإسباني يشيد بخدمات مكتبة الملك عبدالعزيز لنشر الثقافة والمعرفة

الرياض – واس
أعرب سفير مملكة إسبانيا لدى المملكة خواكين بيريف عن إعجابه بمقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض من المراجع التاريخية والوثائق والمخطوطات والصور الفوتوغرافية ، بالإضافة إلى كنوزها من الإصدارات العلمية والأدبية العربية والمترجمة.
وأشاد بيريف أثناء زيارته للمكتبة برفقة مونيكا فرناندز مونيوث نائبة المدير العام لتنشيط القراءة والأدب بأمانة الثقافة في أسبانيا , وانتونيو ماريادي ابيلا المدير الفني لاتحاد الناشرين الأسبان, بتكامل خدمات المكتبة الموجهة للمرأة والطفل ، وكذلك الأنشطة والمشروعات التي تشرف عليها المكتبة في ميدان الترجمة من اللغة العربية وإليها .
واستمع السفير الإسباني ومرافقوه خلال الزيارة إلى شرح من نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم الزيد حول أقسام المكتبة والمشروعات الثقافية التي تشرف عليها وفي مقدمتها جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة وبرامج النشر العلمي ومشروع الفهرس العربي الموحد وبرامج مكتبة الطفل .
وأعرب السفير الاسباني في ختام الزيارة عن سعادته بزيارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة التي تحمل اسم مؤسس المملكة وتحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ، مشيدا بما يقدمه هذا الصرح الكبير من خدمات وأنشطة لنشر الثقافة والإبداع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *