محليات

السعوديون يتبادلون الخبرات مع الكشافة الأمريكية

الرياض- البلاد
زار المشاركون في الرحلة التدريبية الكشفية التي تنظمها جمعية الكشافة العربية السعودية بالتعاون مع كشافة الفتيان الأمريكية، في مخيم الباين بولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية أمس, مقر الكشافة الأمريكية في نيويورك، أطلعوا على أقسام الجمعية وإداراتها، وتعرفوا على آلية العمل بها، وأبرز البرامج التي تنفذها.
وأكد المشرف العام على الرحلة التدريبية الدكتور عبدالله الفهد خلال الزيارة, أهمية هذه الزيارة لأهم وأقدم الجمعيات الكشفية الوطنية حول العالم، ومن أكبر المنظمات الشبابية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست عام 1910 م، وتضم أكثر من 4 مليون عضو من الشباب وما يقرب من مليون متطوع من الكبار.
وأشاد الفهد بجهود جمعية الكشافة الأمريكية وما تقدمه من خدمات كبيرة وجليلة في العمل التطوعي، منوهاً بالتعاون القائم بين جمعية الكشافة السعودية وجمعية الكشافة الأمريكية منذ توقيع الجمعيتين لمذكرة التفاهم عام 1429هـ، الذي أثمر عن العديد من الانجازات التي تسهم في رقي العمل التطوعي، مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي في التنمية الشاملة للمجتمعات والأفراد. من جانبه أثنى نائب المدير التنفيذي لمجلس كشافة ولاية نيويورك الكبرى كرستوفر كوسيكا خلال الزيارة، بالكشافة السعودية وحرصها على تنمية قدرات كشافيها ومن ينتسبون إليها، منوهاً بحب الكشاف السعودي للعمل التطوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *