محليات

(التعاون الإسلامي) تزف البشرى للفائزين في (إنسانيات رمضان)

جدة – عبدالهادي المالكي
تزف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي البشرى للفائزين بمسابقة “إنسانيات رمضان” التي شهدت مشاركات مكثفة من مختلف الأفراد في الدول الأعضاء، عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للمنظمة. وسيحصل الفائزون الستة الذين قدموا أفضل 6 صور فوتوغرافية عبرت عن شعار المسابقة وتماشت مع شروطها، على فرصة أداء فريضة الحج. علما أن جميع الصور التي وصلت المراحل النهائية سيتم عرضها في مقر المنظمة بجدة وفي مناسبات عدة للمنظمة ستعقد خلال هذا العام في دول مختلفة حول العالم.
والفائزون بجائزة مسابقة منظمة التعاون الإسلامي هذا الموسم بدون ترتيب هم: هبة إسماعيل محمد عبيدية من فلسطين، وسامي أوشان من تركيا، وأحمد جمال علي حسن من مصر، وسعيدو عبد القادر حمد الله من نيجيريا، وأحمد فضل العمران من إندونيسيا، ويوسف بن سعود من المغرب.
وأوضحت مديرة إدارة شؤون الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي، السيدة مها مصطفى عقيل أن مسابقة الصور انطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك واستمرت حتى عيد الفطر، وهدفت إلى تشجيع المتسابقين غير المحترفين للتصوير من الدول الأعضاء على تجسيد ما يتسم به الشهر الكريم من روحانية وكرم ومشاركة وتجمّع وتقاليد وثقافات إسلامية متنوعة تمثل جميعها جزءاً من أهداف منظمة التعاون الإسلامي في تعزيز التضامن الإسلامي والإخاء والوعي الثقافي.
وأضافت السيدة مها عقيل قائلة: “لقد تلقينا مئات المشاركات الجديرة بالاهتمام من أكثر من 20 بلداً عضواً في منظمة التعاون الإسلامي ومن دول غير أعضاء، وكان اختيار الصور الفائزة من قبل لجنة محكمين تضم مصورين محترفين ومنسوبين في الأمانة العامة للمنظمة، بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار ما نال إعجاب المتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي.. أمر صعب ومحير جدا، لكن في النهاية كان يجب أن نلتزم بشروط المسابقة ونراعي التوزيع الجغرافي للدول الأعضاء وتنوع الصور لتعبر عن رمضان مع المحافظة على مستوى معين من جودة الصورة”. كما أشارت إلى أن أحد شروط المسابقة هو ألا يكون صاحب الصورة مصورا محترفا وذلك لإعطاء الفرصة بالتساوي لشريحة أكبر من المشاركين، ولكن نظرا للاهتمام الذي حظيت به المسابقة من عدد كبير من المصورين المحترفين الذين شاركو بصور رائعة فإننا ننظر مستقبلا في جعل المسابقة في فئتين، فئة للمصورين المحترفين وأخرى لغير المحترفين والتي تضم الهواة والمصورين الصحفيين وعامة الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *