محليات

السديس يستعرض خطة زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف

مكة المكرمة – البلاد

قام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بجولة ميدانية داخل المسجد الحرام ، وذلك للإشراف على الأعمال والمشروعات المقامة حالياً بباب الملك عبدالعزيز وبقية أرجاء المسجد الحرام .
ونوه معاليه ضرورة مضاعفة الجهود لكي ينعم قاصدو بيت الله العتيق بجميع الخدمات والتسهيلات التي تساعدهم في أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وفق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله -.

كما استعرض معاليه خطة البدء في العمل على مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف، وذلك خلال استقبال معاليه اليوم بمكتبه مدير الإدارة العامة للشؤون الهندسية والتشغيلية المهندس محمد بن سليمان الوقداني ومدير إدارة المشاريع المهندس محسن بن حسين الصبان.
وجرى خلال اللقاء مناقشة تحديد مناطق العمل، واستعراض الخطة المحددة لفتح الأبواب المخصصة للدخول والخروج والإجراءات الوقائية لضمان سلامة قاصدي المسجد الحرام .

من جهتها شرعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في وضع حواجز مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف وذلك من باب الفتح إلى باب الملك عبد العزيز، كما يتم استكمال أعمال التشطيبات المعمارية للواجهات والأسقف والأرضيات من تكسيتها بالرخام والأسقف سابقة الصنع مع استكمال أعمال تركيب أنظمة التكييف وتمديدات الإنارة النهائية وفق التصاميم المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *