محليات

التعاون الإسلامي تقدم مساعدات تعليمية واجتماعية لعدة دول

جدة – البلاد

وقع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بمقر المنظمة في جدة أمس إجراءات تقديم مساعدات من خلال صندوق التضامن الإسلامي التابع للمنظمة ، لصالح سبعة مشاريع في بعض الدول الأعضاء في المنظمة .
وتأتي هذه المساعدات تنفيذا لقرارات المجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي ، في حين استفاد من المساعدات المعتمدة مشاريع تعليمية واجتماعية في دولة فلسطين ، والجمهورية اللبنانية ، وجمهورية أوغندا، وجمهورية السنغال.

وأشار الدكتور العثيمين ، إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار تلبية احتياجات الشعوب الإسلامية ، بهدف تحقيق التنمية في تلك الدول ونشر العلم والمعرفة والثقافة الإسلامية. من جهة أخرى وقعت أمانة المنظمة عقد مشاركتها في فعاليات معرض “اكسبو 2020 “، الذي سيعقد خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020م ،إلى 10 أبريل 2020م ، في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة .

ومثل منظمة التعاون الإسلامي في التوقيع المدير العام للشؤون السياسية في الأمانة العامة للمنظمة السفير طارق على بخيت، وعن معرض “اكسبو 2020 ” المدير التنفيذي الدكتور نجيب العلي، وذلك خلال زيارة وفد الأمانة العامة لمقر “اكسبو 2020 “في دبي مؤخراً.
وأشار السفير طارق خلال مراسم التوقيع إلى أن معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين يولي أهمية كبرى لمشاركة المنظمة وجميع أجهزتها في هذا الحدث العالمي الكبير، وأنها ستعمل على تحقيق وجود متميز.

يُذكر أن معرض “اكسبو 2020 ” سيعقد بعنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”، بمشاركة دول العالم والشركات العالمية والمنظمات الدولية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *