محليات

الرقابة الصحية بتبوك تغلق 15 منشأة

تبوك – سعد الشهراني

كثفت أمانة منطقة تبوك ممثلة في إدارة الرقابة الصحية جولاتها الرقابية على المنشآت الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة خلال الأسبوع الماضي، والتي نتج عنها إغلاق 15 منشأة وفرض غرامات مالية بقيمة 115 ألف ريال .

وأوضح مدير إدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة تبوك الدكتور ممدوح العطوي أن هذه الجولات الرقابية تأتي بتوجيه مباشر ومتابعة مستمرة من أمين المنطقة نايف بن سعيدان، لحماية المستهلك وما يقدم له من أطعمة وأغذية ومشروبات ، مشيراً إلى أنه تم زيارة 460 مطعماً ومطبخاً وبوفية خلال الأسبوع الماضي ، تم خلالها ضبط مخالفات تتعلق بعدم تطبيق الاشتراطات البلدية اللازمة لتجهيز المنشآت بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة في عدد من المنشآت.

وجرى خلال الجولات الرقابية ضبط 92 عاملاً لا يحملون شهادات صحية ، وضبط 7 منشآت مخالفة لعدم وجود رخص مهنية ، وإتلاف 650 كجم من اللحوم مجهولة المصدر والأطعمة المكشوفة والتي تظهر عليها علامات عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، ومصادرة وإتلاف 240 كجم خضروات فاسدة وأواني تالفة.

وأكد الدكتور العطوي أنه تم فرض غرامات مالية بقيمة 115 ألف ريال على عدد من المنشآت المخالفة وإنذار 256 منشأة وإغلاق 15 أخرى، وتسليم 10عمال مخالفين لمكتب العمل ضمن مهام الأمانة لتطبيق حملة وطن بلا مخالف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *